• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

لإسعاد المتعاملين وخلال أقل من 30 دقيقة

«زايد للإسكان» يُطلق خدمة «القرار السريع» للمساعدات السكنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

علي الهنوري (الشارقة)

أطلق برنامج زايد للإسكان نظام «القرار السريع» في الحصول على خدمات البرنامج للمواطنين والمواطنات من المستحقين للمساعدات السكنية في فترة لا تتجاوز بين 15 إلى 30 دقيقة، بدلاً من الانتظار شهراً أو ثلاثة أشهر للحصول على قرار الموافقة والاعتماد، في حال توافر جميع المستندات للمتقدم، وذلك عبر مراكز سعادة المتعاملين، أو الهواتف الذكية.

وأكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان بدء نظام تقديم الطلب على الدعم السكني في مدة زمنية لا تتجاوز 30 دقيقة.

وأضاف أن النظام يأتي في إطار حرص البرنامج على الارتقاء بجودة الخدمات وتحقيق مؤشر الأجندة الوطنية 2021 بالوصول بإسكان الشباب لرقم عالمي من خلال تلبية كافة طلبات الدعم السكني خلال سنتين من تقديم الطلب.

وأكد معاليه «البرنامج يسير وفق خطط وسياسات موائمة لتوجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق سعادة المواطنين، وذلك ترجمة لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله» بالارتقاء بالخدمات الحكومية وتحقيق تطلعات المواطنين، وتوفير الحياة الكريمة، وتحقيق الرفاهية والسعادة للمواطنين.

وقال إنه «تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 بالارتقاء في جودة حياة المواطنين وتوفير السكن الملائم للمواطنين المستحقين ضمن وقت قياسي، استحدث البرنامج نظام «القرار السريع»، تحقيقاً لتطلعات المواطنين عبر اعتماد نظام تقديم الطلب على الدعم السكني في مدة زمنية لا تتجاوز 30 دقيقة عبر مراكز سعادة المتعاملين أو الهواتف الذكية».

وأضاف أن النظام يأتي في إطار حرص البرنامج على الارتقاء بجودة الخدمات وتحقيق مؤشر الأجندة الوطنية 2021 بالوصول بإسكان الشباب لرقم عالمي من خلال تلبية كافة طلبات الدعم السكني خلال سنتين من تقديم الطلب.

وأعلن البرنامج عن شروط وآلية التقديم على«القرار السريع» من خلال خطوات سهلة أطلق عليها البرنامج «سعادتك قرار»، وتعتمد الشروط على أن يكون مقدم الطلب مواطناً متزوجاً، وألا يكون مقدم الطلب مالكاً لمسكن مهما كان وضعه الإنشائي، ولا يعتبر طالب استكمال مسكن قيد الإنشاء مالكاً لمسكن، وأن يكون الدخل الشهري لمقدم طلب الدعم السكني من جهة حكومية أو شبه حكومية. كما يجب على مقدم الطلب إرفاق الوثائق الرئيسة الأصلية مع الطلب المقدّم وهي: جواز السفر والهوية، وخلاصة القيد، وشهادة الراتب، وشهادات إثبات الأملاك حسب كل إمارة، وشهادة الرخص التجارية. وقال المهندس محمد أحمد المحمود المدير التنفيذي لشؤون الإسكان بالبرنامج، إنه يمكن لمقدم طلب القرار السريع الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق بناء مسكن جديد، أو شراء مسكن جاهز عن طريق تقديم الطلب إلكترونياً، وتحديد موعد لتسلم رسالة الموافقة عند تقديم المستندات والوثائق الأصلية في أحد مراكز سعادة المتعاملين. وأشار المحمود إلى إمكانية تقديم طلب رسالة الموافقة عن طريق زيارة مراكز سعادة المتعاملين مباشرة بمقر البرنامج بدبي ورأس الخيمة والفجيرة وتقديم المستندات والوثائق المطلوبة، ثم التدقيق على المستندات وتسلم رسالة الموافقة خلال 30 دقيقة التي تؤهل مقدم الطلب لإتمام إجراءات البناء والمتابعة مع الجهات المعنية لصرف الأرض السكنية، وإتمام إجراءات إصدار رخصة البناء والتعاقد مع المقاول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا