• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

عبر 6 دورات تدريبية

تأهيل 1798 من سعاة القفص الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

بدرية الكسار

أبوظبي الاتحاد

نجح برنامج «إعداد» الذي تنظمه مؤسسة صندوق الزواج للمقبلين على الزواج، في تأهيل 1798 مستفيداً خلال الربع الأول من العام الحالي، بينما بلغ عدد المستفيدين من البرنامج في العام الماضي 2767 من المستفيدين وغير المستفيدين من المنحة المالية، حسب حبيبة الحوسني مدير عام صندوق الزواج بالإنابة.

وقالت الحوسني: «نظمت مؤسسة صندوق الزواج في الربع الأول من العام الحالي 6 دورات تدريبية في كل من إمارة أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة، ضمن برنامج «إعداد» للمقبلين على الزواج، وتم تأهيل 1798 مستفيداً ومستفيدة»، موضحة أن الهدف من البرنامج تأهيل الشباب والشابات المقبلين على الزواج والمتزوجين، وتزويدهم المعارف الأسرية والاجتماعية، من أجل بناء أسرة متماسكة ومستقرة. ويقدم البرنامج مختصون في التربية والتوجيه والإرشاد الأسري، بواقع ستة موضوعات تختلف وفق احتياجات الشباب المعرفية والثقافية في مجال العلاقات الاجتماعية.

دورات تدريبية

وأشارت إلى أن البرنامج اشتمل على دورات تدريبية، تمثلت الأولى في «كيف أخطط لزواج ناجح؟» والهدف منها التعرف إلى ماهية المفاهيم الأساسية لمهارات الاستعداد للزواج. وعلى الفوائد العملية والإدارية للمهارات والاستعداد ومعرفة مبادئ ومراحل الاستعداد، وتحديد أدوات وكيفية الاستعداد، أما الدورة الثانية فهي بعنوان: «التخطيط المالي للأسرة» الهادفة إلى التعريف بمفاتيح وضع الخطة وآليات التخطيط ورفع مستوى الوعي بموضوع التخطيط المالي للأسرة، وتزويد المتدرب بآلية لتخطيط ميزانية الأسرة وتنفيذها، لافتة إلى أن الدورة الثالثة والتي كانت بعنوان: «التواصل الأسري»، تهدف إلى التعرف إلى المفاهيم الأساسية لمهارات التواصل الأسري، وعلى الفوائد العملية والإدارية لمهارات التواصل ومعرفة مبادئ ومراحل مهارات التواصل، فيما كانت الدورة الرابعة وعنوانها: «مفهوم الحقوق والواجبات الزوجية»، وتهدف إلى التعرف إلى المفاهيم الأساسية لمهارات الحقوق والواجبات،إضافة إلى التعرف إلى الفوائد العملية والإدارية لمهارات الحقوق الزوجية. ومعرفة مبادئ ومراحل مهارات المسؤولية في الحياة الزوجية.

وأوضحت الحوسني أن الدورة الخامسة وعنوانها «الشراكة بين الزوجين في تربية الأبناء»، تهدف إلى التعريف بمفاتيح التربية وآليات التخطيط. ورفع مستوى الوعي في موضوع تربية الأبناء وتزويد المتدرب بآلية للخطة التربوية وتنفيذها، فيما تهدف الدورة السادسة والأخيرة في البرنامج وعنوانها: «كيف أتعامل مع المشاكل الزوجية؟»، إلى التعرف إلى المفاهيم الأساسية لمهارات الإصلاح الأسري، والتعرف إلى الفوائد العملية والإدارية لمهارات حل الخلافات. ومعرفة مبادئ ومراحل مهارات التقارب الفكري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض