موزع على 61 مركزاً في الإمارة

أبوظبي للتعليم يدشن مشروع «صيفنا مميَّز» لرعاية الطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يونيو 2013

السيد سلامة (أبوظبي) - يبدأ مجلس أبوظبي للتعليم عملية التسجيل في مشروع «صيفنا مميَّز» للعام الثاني عشر على التوالي، اعتباراً من 23 يونيو الجاري، حيث يتم التسجيل إلكترونياً على موقع المجلس، وتنطلق فعاليات المشروع في 30 يونيو حتى 24 يوليو المقبل، موزعة على 61 مركزاً بينها 24 مركزاً في أبوظبي، و25 مركزاً في العين، و12 مركزاً في الغربية.

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس أمس أن الفعاليات تتضمن أنشطة رياضية، وثقافية، وتراثية، بالإضافة إلى الجانب العلمي الذي يقدمه المشروع لطلبة الحلقة الثالثة بهدف تعزيز مستوياتهم العلمية في اللغة الإنجليزية، بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة أبوظبي، وكليات التقنية العليا.

وأشاد الظاهري برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كما أشاد بالدعم غير المحدود الذي يوليه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم لمسيرة التعليم في إمارة أبوظبي، وحرص سموه على تطوير هذا القطاع الوطني الذي يمثل ركيزة أساسية في التنمية التي تشهدها الإمارة والدولة، كما أشاد باهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس أبوظبي للتعليم بمشروع «صيفنا مميَّز»، ودعم سموه لرسالة هذا المشروع الوطني الذي ينفذه المجلس من العام 2001 واستقطب من خلاله أكثر من 300 ألف طالب وطالبة. ووقع مجلس أبوظبي للتعليم عدداً من اتفاقيات التعاون مع الجامعات والكليات المشاركة في تنفيذ الجانب العلمي من المشروع لطلبة الحلقة الثالثة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد يوسف بني ياس نائب مدير جامعة الإمارات، والدكتور سعود الملا نائب مدير كلية التقنية العليا للطلاب في أبوظبي، والدكتور بيتر سكوت مدير التطوير المهني في مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف، وحميد إبراهيم مدير الأنشطة والخدمات الطلابية بالمجلس، وناصر خميس المشرف العام علي “صيفنا مميز” وصقر المسكري مدير المشروع.

وأوضح الظاهري أن مجلس أبوظبي للتعليم ومن خلال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام المجلس يولي هذا المشروع عناية كبيرة، وذلك إدراكاً من المجلس للدور الوطني الذي ينهض به هذا المشروع، والنتائج الإيجابية التي حققها على مدى دوراته السابقة، حيث حصد المشروع جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التربوي المتميز، وذلك عن فئة أفضل مشروع تربوي على مستوى الوطن العربي.

وقال إن «صيفنا مميَّز» سيطرح في برامجه ودوراته التطبيقية هذا الصيف رؤية جديدة لاستثمار أوقات الفراغ وصقل المواهب، ورعايتها، حيث يهدف المشروع إلى تقديم أنشطة وفعاليات متنوعة تواكب أجواء شهر رمضان المبارك، وتعزز من المحتوى المعرفي والتوعوي للطلبة من خلال برامج ترسخ لديهم قيم الولاء والانتماء للوطن، كما يسعى المشروع إلى تعزيز منظومة القيم والتقاليد الأصيلة لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، وإكساب الطلبة هذه القيم، وترسيخها في نفوسهم من خلال أنشطة علمية، وتطبيقية، وتراثية، ورياضية متنوعة، بإشراف مدربين متخصصين.

كما تشمل الفعاليات في شهر رمضان المبارك أنشطة تراثية، وزيارات إلى عدد من المجالس في كل من أبوظبي والعين والغربية، والتعرف إلى القيم والتقاليد العريقة في تلك المجالس، والتواصل مع روادها، والإفادة من خبراتهم، وتجاربهم الوطنية.

وأكد د.محمد بني ياس علي اعتزاز جامعة الإمارات بالمشاركة في تنفيذ البرنامج العلمي للمشروع، ومن جانبه ثمّن د. سعود الملا النتائج الإيجابية المترتبة علي برنامج تطوير المستويات العلمية للطلبة في اللغة الإنجليزية.

كما أكد د. بيتر سكوتس أن المشروع أحدث نقلة نوعية في أداء الطلاب والطالبات، خاصة بعد إضافة المجلس هذا العام لبرنامج ريادة الأعمال والابتكار، وبرنامج استخدام وسائل التوصل الاجتماعي الأمر الذي سيساهم في الارتقاء بمهارات الطلاب.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

امر

ما عرف اشترك في ،،،،،،صيفنا مميز ،،،،،،،، ابا مساعده منكم

سلمى | 2013-06-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري