• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منذ بداية العام الجاري

146 مستفيداً من أعراس «صندوق الزواج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

بدرية الكسار

بدرية الكسار (أبوظبي)

استفاد 146عريساً من مشروع الأعراس الجماعية الذي تنفذه مؤسسة صندوق الزواج منذ بداية العام وحتى شهر مايو الحالي.

وسجلت المؤسسة زفاف 91 عريساً من أبناء الوطن من مختلف إمارات الدولة خلال العرس الجماعي الأول، فيما شارك 55 عريساً في العرس الجماعي الثاني الذي أقيم في الشارقة «عرس شارقة الخير الثالث»، الذي نظمته المؤسسة مع جمعية الشارقة الخيرية، تحت شعار «يداً بيد لعفة الشباب» في قاعة الجواهر في الشارقة.

وبلغ عدد المستفيدين من الأعراس الجماعية التي نظمتها مؤسسة الصندوق العام الماضي 309 مستفيدين، من خلال تسعة أعراس جماعية أقيمت في أرجاء مختلفة في الدولة.

وقالت حبيبة عيسي الحوسني المدير العام لصندوق الزواج بالإنابة:«اهتمت المؤسسة بنشر فكرة الأعراس الجماعية التي كان رائد فكرتها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة ليحقق هدفاً أساسياً، وهو تخفيض تكاليف الزواج، وما كان لمؤسسة صندوق الزواج أن تقوم بهذا الجهد الكبير لولا الاهتمام والمتابعة والدعم الكبير الذي يتلقاه الصندوق من القيادة الرشيدة، التي تحرص كل الحرص على إنجاحها وتعميمها، الأمر الذي يؤكد أنها باتت ملمحاً اجتماعياً إيجابياً، يكرس ما يتمتع به هذا المجتمع من قيم أصيلة في التضامن والتكافل الاجتماعي».

وأضافت: «من خلال تشجيع الزيجات الجماعية في المجتمع الإماراتي تتحقق مجموعة من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والإنمائية والتوعية، كما أن ترسيخها في المجتمع يمثل إضافة حقيقية للموروث الثقافي والحضاري لمجتمع الإمارات، لاسيما إن تجربة الأعراس الجماعية لها أكثر دلالة اجتماعية، وأهمها أن أجيال اليوم والغد سوف يغرس في ذاكرتها صنيعاً متميزاً... وشعورا مفعماً بالحب والتقدير على ما جادت به قيادتنا الرشيدة في تأسيس عش الزوجية في وسط هذا الاهتمام وهذا الدعم والرعاية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض