الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

لافروف وبومبيو يبحثان حل الأزمة الإنسانية في سوريا

لافروف وبومبيو يبحثان حل الأزمة الإنسانية في سوريا
21 يوليو 2018 19:28
قالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزير سيرجي لافروف بحث مع نظيره الأميركي مايك بومبيو، اليوم السبت، الجهود اللازمة لحل الأزمة الإنسانية في سوريا.
وأضافت الوزارة أيضا، في بيان، أن لافروف أبلغ بومبيو بأن المرأة التي اعتقلت في الولايات المتحدة في اتهامات بالتجسس لحساب روسيا احتجزت بناء على "اتهامات ملفقة" ويجب الإفراج عنها.
وأجبرت الحرب الدائرة في سوريا منذ 2011 مئات آلاف المدنيين السوريين على النزوح من قراهم ومدنهم خوفا من القصف الذي تنفذه قوات النظام السوري.
كما لجأ ملايين السوريين إلى الدول المجاورة هربا من العمليات العسكرية.
وتابعت الوزارة أن تعليقات لافروف جاءت في اتصال هاتفي أجراه مع بومبيو بهدف تحسين العلاقات الثنائية مع واشنطن.
والتقى الرئسان الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي، في قمة في العاصمة الفنلندية هلسنكي وبحثا المواضيع الخلافية بين البلدين ومنها: الحرب في سوريا والنزاع في أوكرانيا واتفاقيات تخفيض الأسلحة النووية وغيرها من المواضيع.
وتعرض ترامب للنقد في الولايات المتحدة بسبب ما قيل إنه تساهل مع الرئيس بوتين خاصة في قضية توجيه واشنطن تهما إلى اثني عشر ضابط استخبارات من روسيا في مسألة التدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2016.
ولكن البيت الأبيض قال الخميس إن الرئيس الأميركي طلب من مستشاره للأمن القومي جون بولتون توجيه دعوة للرئيس بوتين لزيارة واشنطن في الخريف القادم من أجل عقد قمة ثانية مع ترامب.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©