• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الثالث من نوفمبر يترجم تقدير أبناء الوطن لمكانة العَلم في القلوب

«يوم العَلم» يجسد التلاحم بين القيادة والشعب تحت راية العزة والفخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من نوفمبر من كل عام بيوم العلم حيث يلتف شعب الإمارات وقيادته في لحظات تاريخية حول علم الدولة، ويقفون له في وقت واحد، ويهتفون بصوت واحد وقلب واحد «دام العلم يا إماراتنا».

«يوم العَلم» مناسبة وطنية أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عام 2013، في ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، رئاسة الدولة.

ويشهد هذا اليوم الأغر تفاعلاً وطنياً وشعبياً كبيراً من شرائح المجتمع كافة وكل المقيمين على أرض الإمارات الغالية، ما يعكس محبة ووفاء شعب الإمارات لقيادته الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، الذي يقود مسيرة نهضة الإمارات وتقدمها على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والدولية.

كما تجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والولاء بين أبناء الإمارات وتعزيز الشعور بالانتماء إلى الوطن، وترسيخاً لصورة الإمارات، بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن وتقديراً لمكانة العلم في قلوب أبناء الدولة.

وتتضمن مظاهر الاحتفال في هذا اليوم المجيد في بقاع الدولة وسفاراتها كافة في الخارج قيام كبار المسؤولين برفع العلم الذي يمثل رمز الأمانة التي سلمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله) إلى خلفه بعد أن اعتمده ورفعه بين يديه في الثاني من ديسمبر عام 1971 بمناسبة إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة معلناً إياه علماً لدولة الإمارات المتحدة كدولة مستقلة ذات سيادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض