• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  11:43    وزير الخارجية الصومالي يشكر الامارات على دعمها لبلاده عبر حملة "لأجلك يا صومال"        11:43    الصين تطلق حاملة طائرات ثانية تابعة لها        11:44     قاض أميركي يوقف مرسوما لترامب يتعلق بـ"المدن الملاذات"         12:17     الاستخبارات الفرنسية تتهم دمشق بالوقوف وراء "الهجوم الكيميائي" في خان شيخون        12:25     السلطات تعتقل نحو ألف شخص يعتقد أنهم من أنصار الداعية غولن في أنحاء تركيا     

120 عسكرياً سويدياً لتدريب القوات العراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

ستوكهولم (وكالات)

أقر البرلمان السويدي إرسال قوة عسكرية قوامها 120 جندياً، إلى شمال العراق لتدريب القوات العراقية التي تحارب تنظيم «داعش» الإرهابي.

وذكرت الإذاعة السويدية أن هذا القرار أثار انتقادات داخل البرلمان نفسه، حيث عبر نواب عن خشيتهم من عدم وجود قرار دولي يدعم إرسال قوات عسكرية وفقاً للقانون الدولي.

وعارض كل من كارين اينستروم المتحدثة باسم حزب المحافظين للشؤون الخارجية، وآلان فيدمان، المتحدث باسم حزب الشعب لشؤون السياسة الخارجية، هذا القرار وكذلك فترة بقاء القوات المحددة بستة أشهر العام الجاري.

ورداً على هذه الانتقادات، قالت وزيرة الخارجية مارجوت والستروم، إن «قرار إرسال القوة العسكرية يأتي بطلب من الحكومة العراقية، وهذا يكفي، ليكون القرار متسقاً مع القانون الدولي».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا