الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حبس المتهم بطعن 10 أشخاص في حافلة بألمانيا

حبس المتهم بطعن 10 أشخاص في حافلة بألمانيا
21 يوليو 2018 17:21
أصدر قاضي تحقيقات بألمانيا، اليوم السبت، قرارا بإيداع الألماني المولود في إيران المشتبه به في طعن عشرة أشخاص بسكين في حافلة أمس الجمعة، الحبس الاحتياطي.
وجاء قرار القاضي التابع للمحكمة الابتدائية بمدينة لوبيك شمالي ألمانيا، بناء على طلب الادعاء العام الذي وجه إلى الرجل تهمة الشروع في القتل.
وأعلن الادعاء العام والشرطة أن الرجل (34 عاما) متهم بالإضافة إلى ذلك بإلحاق إصابات بدنية بعضها خطير بأشخاص وبارتكاب محاولة خطيرة لإشعال حريق. وحسب الادعاء، فإن المتهم واصل التزام الصمت حيال الدوافع التي أدت به إلى ارتكاب هذه الجرائم.
واتهِمَ الرجل بإشعال حقيبة داخل الحافلة التي كانت تقل العديد من الركاب ثم استل سكينا بعد ذلك فهجم به عشوائيا على من حوله، وقد تمكن ركاب من التغلب على الرجل وتسليمه إلى الشرطة.
وكان متحدث باسم الشرطة الألمانية أكد، اليوم السبت، مثول الرجل أمام قاضي تحقيقات. ولا يزال دافع الجريمة غير معروف.
وكان هانز يوآخيم جروته وزير الداخلية في ولاية شليزفيج هولشتاين، التي تتبعها المدينة، قال مساء أمس الجمعة إن المعلومات المتاحة حتى الآن تبين "بجلاء أنه لا يوجد أية خلفية إرهابية وراء الحادث، لا فيما يتعلق بالشخص ولا في محيطه الذي تم فحصه حتى الآن".
في الوقت نفسه، قال الوزير المحلي إن الشرطة ستحقق في كل الاتجاهات، ولا يمكن استبعاد الخلفية الإرهابية للحادث وفقا للشواهد الحالية.
وهذا الحادث هو الثاني الذي ينفذه ألماني مولود في إيران. ففي يوليو 2016، قام ألماني آخر من أصل إيراني (18 عاما) بإطلاق النار في مركز تجاري بمدينة ميونيخ فقتل تسعة أشخاص قبل أن ينتحر بإطلاق الرصاص على نفسه. ولم تتضح بعد دوافع وخلفيات الجريمة.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©