• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

4,188 مليار درهم ميزانية الوزارة في 2017

«الصحة»: 450 مليون درهم لافتتاح وتشغيل 12 مستشفى ومركزاً العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

بلغت ميزانية وزارة الصحة ووقاية المجتمع، للعام المقبل 2017 قرابة 4,188 مليار درهم بزيادة قدرها 450 مليون درهم عن السنة المالية الحالية، وهو ما يساعد الوزارة على تطوير خدمات الرعاية الصحية والاهتمام بمجالات الصحة العامة، لضمان وصول خدمات رعاية صحية شاملة ومميزة لجميع المواطنين والمقيمين.

وقال عوض الكتبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: إن الزيادة في ميزانية الوزارة للعام المقبل «مهمة ومؤثرة»، وستخصص لافتتاح وتشغيل 12 مرفقاً طبياً جديداً تابعاً للوزارة، وهو عدد «كبير جداً» سيكون له دور في توصيل الخدمات الصحية للراغبين فيها وبجودة عالية جداً ووفق أرقي المعايير العالمية.

وأضاف: الوزارة تعتزم افتتاح وتشغيل جزئي أو تشغيل كامل 4 مستشفيات جديدة، و4 مراكز تخصصية لغسيل الكلى وطب الأسنان والثلاسيميا، ومركزي رعاية صحية أولية، ومركز لتعزيز صحة الأسرة، بالإضافة إلى توسعات الطوارئ بمستشفى القاسمي، وتتوزع هذه المرافق الطبية الجديدة من دبي وحتى رأس الخيمة».

وأشار إلى أن زيادة الميزانية البالغة 450 مليون درهم، ستغطي 3 جوانب رئيسة في 12 مستشفى ومركزاً صحياً جديداً، وهي: ميزانية الوظائف، والمستلزمات السلعية والخدمية، بالإضافة إلى ميزانية الأصول الثابتة، مؤكداً أن دخول هذه المرافق الطبية حيز التشغيل، سيكون بمثابة «نقلة نوعية» لتحقيق الكثير من التطلعات والقيام بالمهام الموكلة إلى الوزارة.

ويتبع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، حالياً 15 مستشفى و69 مركزاً للرعاية الصحية الأولية في دبي وحتى الفجيرة، بخلاف المشاريع الجديدة التي تنوي الوزارة تشغيلها خلال العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض