• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مسيرة في الأقصى إحياءً لذكرى النكسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

شارك عشرات الفلسطينيين، أمس، في مسيرة، انطلقت داخل المسجد الأقصى المبارك، عقب صلاة الجمعة، إحياءً لذكرى «النكسة» الثامنة والأربعين التي احتل فيها الاحتلال عام 1967 الضفة الغربية، بما فيها شرقي القدس، وكذلك قطاع غزة وسيناء والجولان. وردد المشاركون في المسيرة هتافات ضد الاحتلال وإجراءاته التعسفية، وأخرى تحيي الأسير المضرب عن الطعام للشهر الثاني على التوالي خضر عدنان.

وجابت المسيرة المسجد الأقصى المبارك، حيث رفع المشاركون من الرجال والنساء والأطفال صور الأسير عدنان، مرددين هتافات وطنية منددة بالاحتلال وبإجراءاته تجاه الشعب الفلسطيني والأسرى.

وأصيب 6 أطفال من عائلة واحدة، بالاختناق الشديد، جراء استهداف منزلهم بوابل من قنابل الغاز، فيما أصيب فلسطيني بعيار حي في القدم، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وخرجت المسيرة لإحياء ذكرى النكسة. وأفاد منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي بأن قوات كبيرة من جنود الاحتلال، معززة بجرافة عسكرية، ودوريات محمولة، داهمت القرية، وتوغلت فيها تحت غطاء كثيف من إطلاق العيارات النارية والمعدنية المغلفة بالمطاط، إضافة إلى استهداف المنازل بقنابل الغاز والمياه العادمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا