• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عقب تشكيل «أبوظبي للشباب»

استكمال منظومة المجالس المحلية في جميع إمارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيسة مجلس الإمارات للشباب، عن استكمال منظومة المجالس المحلية في جميع إمارات الدولة، حيث أعلن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ومجلس الإمارات للشباب عن تشكيل «مجلس أبوظبي للشباب».

ويأتي تشكيل مجلس الإمارات للشباب والمجالس المحلية المنبثقة عنه، تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تؤكد ضرورة الاستماع لصوت الشباب والتعرف عن قرب إلى أفكارهم واقتراحاتهم، وتوظيفها لخدمتهم وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم، ليكونوا عنصراً فعالاً في تحقيق التطور الذي تسعى إليه الإمارات لتكون واحدة من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي: «اليوم وباستكمالنا لمنظومة المجالس المحلية في جميع إمارات الدولة نخطو خطوة مهمة في تعزيز الجهود لتمكين الشباب الإماراتي، والارتقاء بتطلعاتهم وطموحاتهم ليشكلوا بأفكارهم منظومة متكاملة للتنمية المستقبلية المستدامة في الإمارات». وأضافت معاليها: «تشكيل مجالس الشباب في مختلف إمارات الدولة يترجم نهج قيادتنا الرشيدة الداعم لكل ما يتعلق بتطوير الشباب وتفعيل دورهم». ودعت معاليها أعضاء المجالس المحلية إلى مواصلة العمل الجاد والسعي لدعم وتفعيل دور الشباب وتعزيز القدرات الوطنية الشابة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي: «تشكيل مجلس أبوظبي للشباب ليكون الذراع التنفيذية في إمارة أبوظبي لـ «مجلس الإمارات للشباب» خطوة مهمة نحو تمكين الشباب الإماراتي وتوفير منصة لعرض أفكارهم وتلبية تطلعاتهم في سبيل مشاركة فاعلة في مسيرة التنمية المستدامة في الدولة وصنع مستقبلها».

وأضاف معاليه: «لطالما آمنت القيادة الإماراتية الحكيمة بأن الشباب هم القوة الواعدة والمحرك الرئيس لمسيرة العلم والعمل في كل قطاعات العمل في الدولة منذ تأسيسها، لتستمر اليوم مسيرة التنمية الشاملة لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي كان الشباب وتنمية المجتمع في صدارة أولوياتها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض