• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

واشنطن تطلق مجموعة عمل استراتيجية الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

واشنطن (بنا)

أعلن في واشنطن مساء أمس الأول عن انطلاق مجموعة عمل استراتيجية الشرق الأوسط، برئاسة وزيرة الخارجية السابقة مادلين اولبرايت، بهدف بلورة سياسات أفضل في التعامل مع أزمات المنطقة، قد تشكل دليلاً للإدارة الأميركية المقبلة.

وافتتحت أولبرايت ومستشار الأمن القومي الأميركي الأسبق ستيفن هادلي مجموعة العمل بتقرير مصور من إنتاج قناة «سكاي نيوز عربية» حول آمال وطموحات شعوب المنطقة.

وتهدف المبادرة غير الحزبية التي أطلقت من المجلس الأطلسي الذي يعد أحد مراكز الأبحاث المرموقة في واشنطن إلى التعمق بالعوامل الكامنة وراء الأزمات الحالية التي تجتاح الشرق الأوسط وسبل حلها، كما تهدف إلى تطوير استراتيجية طويلة المدى لسياسة الولايات المتحدة في المنطقة، والبحث في الأسباب والقضايا الكامنة خلف فشل الدول وتلك المشاريع السياسية التي تدفع نحو التطرف العنيف وتهدد مصالح المنطقة والعالم.

وستتوج مجموعة العمل جهودها بإصدار تقرير بحلول نهاية عام 2015، يقدم مقترحات لخريطة طريق عملية قد تشكل دليلاً للسياسة الخارجية الأميركية تجاه الشرق الأوسط.

وتمهد المبادرة، من خلال تقريرها المرتقب، دليلاً للإدارة الأميركية المقبلة، مع احتدام الجدل حول السياسة الخارجية في السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا