• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نافست كبريات الشركات

الصناعة الدفاعية الإماراتية تفوز بعقود كبيرة في معرض "يوروساتوري"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

و ا م

سجلت الصناعة الدفاعية الإماراتية مشاركة قوية هذا العام في معرض "يوروساتوري" الفرنسي، أكبر معرض للأسلحة الجوية و البرية في العالم والذي أقيم على مدى خمسة أيام بضاحية "فيلبانت" الباريسية بمشاركة 1456 شركة تمثل 57 دولة.

وتميز الجناح الإماراتي بشساعته وتنوع معروضاته حيث نجحت الشركات الإماراتية في انتزاع إعجاب زوار المعرض وتوقيع العديد من العقود مع شركات ودول عالمية لتزويدها بمنتوجات دفاعية صنعت بالكامل في دولة الإمارات بعضها بأياد إماراتية بالكامل وبعضها الآخر كثمرة شراكات استراتيجية مع مصنعين دوليين.

وعرضت شركة "توازن" -إلى جانب شركات أخرى كـ"مبادلة"- مجموعة متنوعة من ثمرات الصناعات الدفاعية الإماراتية جعلت كثيرا من المهنيين من كل دول العالم يتقاطرون على الجناح الإماراتي في المعرض لاختبار الكثير من الأسلحة والعتاد الحربي في مقدمتها "مركبة نمر" في نسختها الحديثة ونظام "الطارق" الصاروخي وكلاهما نال القسط الأوفر من اهتمام شركات الدفاع والوفود الرسمية التي جاءت للمعرض من أجل تحديث ترسانة بلدانها.

وقال سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة "توازن" الذي ترأس وفد الشركة للمعرض في حديث لوكالة أنباء الإمارات في المعرض إن "الشركات الإماراتية تمتلك اليوم كل القدرات للوصول إلى مختلف الأسواق الكبيرة في العالم من أجل منافسة كبريات الشركات العالمية في المجال. وهذا ما رأيناه من خلال نشاطها في يوروساتوري ومنتجاتنا فرضت نفسها وكانت موجودة بقوة وشهادات زوار الجناج الإماراتي في يوروساتوري أشادت بها كثيرا".

وبخصوص أهداف مشاركة الإمارات بجناح عملاق في المعرض، قال الهاجري "المشاركة في المعارض مسألة مهمة بالنسبة لنا كشركات وكدولة لأنها تطلع العالم أولا على ما ننتجه في دولتنا الحمد لله. عملنا أولا على تجميع كل الشركات الإماراتية في مكان واحد تحت جناج دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض وهذه هي المشاركة الثانية لهذه الشركات في معرض يوروساتوري الذي يعتبر أكبر معرض للصناعات الدفاعية في العالم".

و أضاف "جئنا إلى يوروساتوري حاملين رسالة إلى كل دول العالم مضمونها أنه في دولة الإمارات العربية المتحدة توجد صناعة دفاعية متطورة وأن الشركات الإماراتية اليوم باتت تطمح للوصول إلى أسواق عالمية". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا