• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

نزيلات «سجن النساء» بدبي يرسمن على الماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

اختتمت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، دورة الرسم على الماء، بحضور النقيب محمد العبيدلي مدير إدارة تعليم وتدريب النزلاء بالوكالة، والدكتور بسام داغستاني رئيس قسم الحفظ والمعالجة والترميم في مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في دبي، وبمشاركة 27 نزيلة من سجن النساء بدبي.

وأوضح النقيب العبيدلي، أن هذه الدورة هي جزء من برنامج سنوي تنفّذه الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية ، بهدف تأهيل وإصلاح النزلاء والنزيلات من خلال برامج وأنشطة تدريبية وحرفية تكسبهم مهارات جديدة ومتنوعة.

وأشار إلى أن الإدارة تنظم برامج ودورات وأنشطة طوال العام في التعليم والحرف اليدوية تختلف بين النزلاء والنزيلات. وقال «دورة الرسم على الماء التي نظمتها الإدارة بالتعاون مع مركز جمعه الماجد للثقافة والتراث هي الدورة الأولى ضمن جدول البرامج والأنشطة المزمع انعقادها للنزلاء والنزيلات على مدار العام الجديد 2017».

وقال الدكتور بسام الداغستاني «دورة الرسم على الماء من الدورات المستحدثة في مجال الرسم، وتتجلى آلية تنفيذها من خلال حقن قالب الماء بأصباغ معينة باستخدام ورق خاص حيث يتم إلصاق ونسخ الألوان على الورق لتعطي رسوماً وأشكالاً زخرفية ملونة، ولوحات فنية ذات طابع جمالي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا