• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  11:43    وزير الخارجية الصومالي يشكر الامارات على دعمها لبلاده عبر حملة "لأجلك يا صومال"        11:43    الصين تطلق حاملة طائرات ثانية تابعة لها        11:44     قاض أميركي يوقف مرسوما لترامب يتعلق بـ"المدن الملاذات"         12:17     الاستخبارات الفرنسية تتهم دمشق بالوقوف وراء "الهجوم الكيميائي" في خان شيخون    

مفاوضات الملف النووي تتواصل في فيينا والصين تدعو إلى عدم إضافة مطالب جديدة

طهران لن تسمح بتفتيش مواقعها العسكرية تحت أي مسمى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

ستار كريم (طهران، وكالات)

قال مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الإيرانية العميد مسعود جزائري أمس، إن القوات المسلحة لن تسمح بأي دخول إلى المواقع العسكرية في البلاد، في إطار اتفاق حول برنامجها النووي من المتوقع التوصل إليه بحلول 30 يونيو الحالي.

وأضاف جزائري في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للحرس الثوري، إن «القوات المسلحة الإيرانية لن تسمح بأي زيارة، أو تفتيش لمواقع عسكرية، سواء كانت محدودة ومضبوطة، أو مهما كان شكلها».

وتجيء هذه التصريحات في الوقت الذي أشار فيه وزیر الخارجیة الإیراني جواد ظریف، الذي يزور موسكو، إلی صعوبات تواجه المفاوضات النووية مع الغرب، مشيرا إلى أن ما یعیق التقدم هو الطلبات المتزایدة للغرب.

وتواصلت أمس المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني بين مجموعة 5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا، بالإضافة إلى ألمانيا) وإيران في فيينا، للتوصل الى اتفاق نهائي حول هذا الملف بحلول نهاية يونيو.

وكان عباس عراقجي، أحد كبار المفاوضين الإيرانيين، قد أكد أمس الأول أن إيران والقوى العظمى أحرزت «تقدماً كبيرا» في صياغة الاتفاق النهائي. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا