• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد هولندا وتشيلي..

كولومبيا تتأهل إلى الدور الثاني إثر تعادل اليونان واليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

أ ف

ضمن المنتخب الكولومبي تأهله إلى الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1990، مستفيدا من تعادل اليونان واليابان صفر-صفر في ناتال ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال البرازيل 2014.

وكانت كولومبيا استهلت مشوارها بفوز كبير على اليونان 3-صفر، ثم تغلبت أمس الخميس على ساحل العاج 2-1 رافعة رصيدها إلى ست نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ساحل العاج وخمس عن كل من اليابان واليونان اللتين حافظتا على آمالهما بالتأهل شرط فوزهما على ساحل العاج وكولومبيا على التوالي في الجولة الختامية.

وأصبحت كولومبيا ثالث منتخب يضمن تأهله الى الدور الثاني بعد هولندا وتشيلي عن المجموعة الثانية.

وكان التعادل بمثابة الفوز لليونان لأنها أكملت المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد قائدها كوستاس كاتسورانيس، وقد تجنب أبطال اوروبا 2004 تلقي الهزيمة السابعة لهم في النهائيات من أصل ثماني مباريات خاضوها في العرس الكروي العالمي الذي ودعوه من الدور الأول في مشاركتيهما السابقتين عامي 1994 و2010، علما بأن فوزهم الوحيد كان في النسخة السابقة على حساب نيجيريا (2-1) في الجولة الثانية.

وبدأ مدرب اليابان الايطالي البرتو زاكيروني، اللقاء بإبقاء لاعب وسط مانشستر يونايتد شينجي كاغاوا على مقاعد الاحتياط، مفضلا عليه يوشيتو اوكوبو كما حال المدافع ماساتو موريشيغي الذي ترك مكانه لياسويوكي كونو.

أما في الجهة اليونانية، فخاض المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس اللقاء بتشكيلة هجومية تماما بإشراكه كوستاس متيروغلو اساسيا على حساب ثيوفانيس غيكاس وإلى جانب يورغوس ساماراس ويوانيس فيتفازيديس الذي لعب بدلا من ديميتريس سالبينغيديس.

واهدرت اليابان الفوز في مباراتها الاولى عندما تقدمت في ريسيفي على ساحل العاج بهدف كيسوكي هوندا المبكر قبل تلقيها هدفين في دقيقتين عبر ويلفرد بوني وجرفينيو، فيما كان سقوط اليونان صريحا في بيلو هوريزونتي أمام كولومبيا بثلاثية نظيفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا