• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأمم المتحدة تناشد بخاري التحقيق في جرائم «بوكو حرام»

33 قتيلاً بتفجيرين أحدهما انتحاري في نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

كانو، نيجيريا (وكالات)

قتل 33 شخصا بتفجيرين أحدهما انتحاري في نيجيريا أمس. وأعلن مسؤول في هيئات الطوارئ أمس أن 31 شخصا على الأقل قتلوا بهجوم انتحاري استهدف سوقاً بمدينة يولا بشمال شرق نيجيريا في وقت متأخر أمس بعد بضع دقائق من مقتل شخصين في هجوم انتحاري نفذته امرأة عند نقطة تفتيش في مايدوجوري.

وأعلن منسق هيئة ادارة الطوارئ الوطنية في يولا سعد بيلو «حتى الآن هناك 31 قتيلا و38 جريحا يتلقون العلاج في المستشفى» نتيجة الهجوم. وأضاف «أن الجرحى الذين لم تكن إصابتهم خطيرة غادروا المستشفى».

ووقع الانفجار قرابة الساعة 7,40 مساء في سوق جيميتا في أداماوا كبرى مدن الولاية التي تحمل الاسم نفسه، قبل اغلاق السوق في المساء.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم إلا أن السلطات تشتبه بوقوف حركة بوكو حرام المتشددة وراءه.

ووقعت عدة تفجيرات في أسواق بشمال شرق نيجيريا خلال الأيام الماضية نسبت الى بوكو حرام.

وهاجمت بوكو حرام يولا في الماضي وهي تؤوي منذ عدة اشهر مئات آلاف النازحين الذين فروا من أعمال العنف التي يشهدها شمال شرق البلاد. وأضاف شاهد عيان أن القنبلة زرعت في دراجة نارية بثلاث عجلات داخل السوق وانفجرت في نحو الساعة 1900 بتوقيت جرينتش بعد بضع دقائق من مقتل شخصين في هجوم انتحاري نفذته امرأة عند نقطة تفتيش في مايدوجوري. وقال سائق سيارة اسعاف تابعة للصليب الأحمر عبر الهاتف بعد أن طلب عدم الإفصاح عن اسمه «انتشلنا 32 جثة.. ننقلها إلى اثنين من المستشفيات».

وتشن بوكو حرام الإرهابية حملة تمرد منذ ستة أعوام في شمال شرق أكبر اقتصاد في افريقيا بهدف إقامة ما يعتبرونه «دولة إسلامية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا