• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اللعبة زاخرة بالإمكانات والطموح في الإمارات

باريك: التحليق مهمتي مع «الطائرة السماوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أكد الكرواتي ليونارد باريك، المدير الفني لفريق بني ياس للكرة الطائرة، أن المعطيات التي تعرف عليها منذ أن تولى مهام عمله على رأس الجهاز الفني لطائرة السماوية ، تشير إلى أن اللعبة في الإمارات تزخر بالإمكانيات الفنية والبشرية التي تؤهلها لتحقيق إنجازات لافتة، كون البنية التحتية للرياضة الإماراتية بشكل عام والطائرة بشكل خاص نموذجية، ويفترض أن تشكل عامل جذب مهم للمواهب والعناصر الصاعدة.

وأضاف: هذه الأجواء الرائعة هنا في الإمارات، كانت إحدى العوامل التي جعلتني أقبل بسعادة كبيرة خوض تجربة التدريب مع بني ياس، وهي أول تجربة لي في الوطن العربي، وأعلم جيداً أن التحدي سيكون كبيراً أمامي لتحقيق إنجاز ملموس لبني ياس الذي أرغب في منحه عصارة خبرتي مع اللعبة الممتدة منذ أربعة عقود.

وتحدث باريك عن رؤيته الفنية لمهمته الحالية مع بني ياس قائلاً: في البداية كان الأمر أشبه بالقيام بزيارة إلى طبيب يقوم بالوقوف على الأعراض التي يعاني منها المرء سعياً إلى علاجها، وكذلك الوقوف على النواحي الإيجابية لتعزيزها.

وأضاف: أنا الآن مطالب بتحقيق النتائج الإيجابية وفي الوقت نفسه منح اللاعبين الصغار فرصة اللعب ومشاركة الفريق على الشكل الأمثل، مع التأكيد على أن من الصعوبة فصل الجانبين عن بعضهما البعض.

وتابع: رغم الطاقات الإيجابية التي لمسها في رياضة الإمارات بشكل عام وكرة الطائرة على وجه التحديد، فإن من الصعب من وجهة نظري عمل مقارنة بينها وبين اللعبة في أوروبا أو أميركا الجنوبية، لكن ومع ذلك أرى أن الإمارات تملك مستقبلاً رائعاً عند النظر إلى العدد الكبير من اللاعبين الصاعدين صغار السن، ضارباً المثل ببني ياس الذي تضم صفوفه أسماء سيكون لها شأن كبير في المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا