• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

مصر والمجر: الإرهاب عدو مشترك لجميع الدول المحبة للسلام

السيسي يتعهد إجراء انتخابات برلمانية العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

عواصم (وكالات)

وعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإجراء الانتخابات البرلمانية المتأخرة خلال هذا العام. وقال السيسي في لقاء مع برنامج «جورنال اليوم» بالقناة الثانية للتلفزيون الألماني: «ينبغي أن يختار الشعب بنفسه حكامه، وينبغي قبول نتيجة ذلك». وأوضح السيسي أن الانتخابات البرلمانية قادمة، مضيفاً «نريد أن نجري هذه الانتخابات خلال هذا العام في جميع الأحوال».

وعن سؤال بشأن تخوف الكثير من المصريين من عنف الشرطة، قال السيسي: «ليس هناك تعذيب، ولكن هناك نوع آخر من الاعتداءات»، مضيفاً أن القاهرة تحتاج إلى معونة ألمانيا لتحسين أداء الشرطة.

والتقى السيسي أيضاً بمقر إقامته في برلين، لفيفاً من أبناء الجالية المصرية في ألمانيا والجاليات المصرية في عدد من الدول الأوروبية، فضلاً عن المواطنين القادمين من مصر.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء أهمية دور الجاليات المصرية في الخارج، معتبراً أن كل مواطن مصري يعيش في الخارج يعد سفيراً لوطنه ومسؤولاً عن نقل صورته الحضارية، وإيصال رسالة مصر إلى العالم، وإيضاح أن «المصريين قادرون». وأشار السيسي إلى أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الاهتمام والتنسيق مع المصريين المقيمين في الخارج.

إلى ذلك، أكدت مصر والمجر أن الإرهاب ليس له عقيدة ولا دين، وأنه عدو مشترك لجميع الدول المحبة للسلام. وأعربت المجر، بوصفها دولة عضواً في الاتحاد الأوروبي، عن التزامها بدعم تطلعات مصر لتعزيز علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي، ورحبت بالدور الاستراتيجي المتنامي لمصر في الشرق الأوسط وأفريقيا. ... المزيد