• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بني على نفقة منصور بن زايد

إسلامية دبي تتسلم «مسجد الغفور» في منطقة «برج خليفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

تسلمت دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف والعمل الخيري بدبي «مسجد الغفور» في منطقة برج خليفة، وهو مسجد جامع تم بناؤه على نفقة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقال الدكتور محمد بن سعيد بن دعار المهيري رئيس لجنة تسلم المساجد في الدائرة، إن المسجد بني على الطراز المحلي، تماشياً مع الأبنية المجاورة وطرازها.

ونوه بأن أهمية موقعه زادت تلك المنطقة بهاء وروعة، إذ يتسع حرمه من الداخل إلى 673 مصلياً وإيوانه إلى 33 مصلياً، أما مصلى النساء، فيتسع إلى 86 مصلية، وبذلك يصبح مجموع عدد المصلين فيه 792 مصلياً ومصلية.

تجدر الإشارة إلى أن المسجد يعتبر تحفة في الهندسة المعمارية المحلية تزينه آيات قرآنية عدة في القبة والجدران والمحراب، وتعلوه منارة بارتفاع 40 متراً طولياً، وتتوسطه قبة كبيرة دائرية الشكل مزينة بالنقوش والزخارف مع وجود قبة أصغر تعلو الميضأة الخارجية.

وأحاطت بالمسجد الجامع حديقة زرع فيها العديد من الأشجار والأزهار، وتم توفير استراحة للرواد في ساحته مزودة بأربعة مقاعد خشبية طويلة للجلوس، ما منح المسجد جمالية أخرى تميل إليها الأنظار.

وتعتبر الدائرة الراعية الأولى للمساجد في الإمارة، وهي تشجع جميع المتبرعين والبناة على تسليم مساجدهم إلى الدائرة لتقوم الجهات المعنية فيها بالاعتناء والمتابعة على أكمل وجه إرضاء لله عز وجل، وتنفيذاً لخطط البناء والإدارة في ضوء توجيهات حكومتنا الرشيدة ومراعاة للطبيعة المحلية وما تتطلع إليه من شهود حضاري، وتعزيز لدور المسجد وأهميته في المجتمعات. (دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض