• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«استئناف رأس الخيمة» تؤيد إعدام قاتل كفيله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - أيدت محكمة الاستئناف بدائرة محاكم رأس الخيمة أمس، برئاسة المستشار حمدي ياسين، وعضوية القاضيين الدكتور راشد الحاي، وحمود المطلق، الحكم الصادر بحق المتهم (ك. ج) آسيوي الجنسية، بالإعدام بتهمة القتل العمد لكفيله بالعمل وبإجماع الآراء، بعد أن رفض أولياء الدم التصالح مع المتهم عقب حكم أول درجة الذي صدر العام الماضي.

وكان المتهم الآسيوي قد غافل كفيله وقتله علي إثر خلافات مادية بينهما، حيث قام بضربه بآلة حادة أسفل الرأس أدت إلى وفاته بعد وصوله إلى المستشفى نتيجة لنزيف داخلي.

وكانت شرطة رأ س الخيمة قد تلقت بلاغا يفيد بمقتل أسيوي على يد صديقه بمنطقة النخيل برأس الخيمة في مقر عملهما وكشفت التحقيقات أن المتهم عقد العزم وبيّت النية على التخلص من كفيله بسبب خلافات مادية ممتدة بينهما.

وأنكر المتهم في تحقيقات النيابة علاقته بالواقعة وبمواجهته بالأدلة انهار واعترف وقال إنه لم يكن يقصد قتله وأن الخلافات بينهما امتدت لشهور عانى خلالها من ضغوط عصبية بسبب سوء المعاملة وتم تحويل المتهم إلى محكمة الجنايات التي اعترف أمامها بقتل كفيله.

وناشد أولياء الدم التصالح ودفع الدية الشرعية إلا أنهم رفضوا وقضت المحكمة بإعدامه واستأنف الحكم، إلا أن المحكمة أيدت إعدامه، بعد أن تأكد لها عمدية القتل مع سبق الإصرار والترصد، إلى جانب إصرار أولياء الدم على عدم التصالح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض