• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النسخة الثالثة تنطلق اليوم

150 متسابقاً في «دولية» الفجيرة لصيد الأسماك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

فيصل النقبي (الفجيرة)

تنطلق اليوم بطولة الفجيرة الدولية الثالثة لصيد الأسماك التي ينظمها نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية على مدى 3 أيام، وذلك برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة. وتعد هذه البطولة إحدى الجولات التأهيلية لبطولة العالم في المكسيك بمشاركة 150 متسابقاً يتنافسون على متن 25 زورقاً على اللقب.

وأكد أحمد إبراهيم محمد المدير التنفيذي للنادي ونائب رئيس اتحاد الرياضات البحرية وعضو الاتحاد الدولي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر النادي بحضور كريم درباس ممثلاً عن بالما القابضة، أن البطولة تقام وفقاً لشروط جمعية الصيادين الدولية التي يعد نادينا عضواً فيها، وسيتأهل الفائز باللقب لمنافسات بطولة العالم التي تقام في المكسيك. وأضاف: النادي سخر كل إمكاناته لأجل مواصلة نجاح المسابقة للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع بالما القابضة، حيث خصص النادي عائد الأسماك التي سيتم اصطيادها لمصلحة الأعمال الإنسانية في جمعية الفجيرة الخيرية مع رصد جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى من بينها 5 تذاكر سفر إلى المكسيك للفريق صاحب لقب جولة الفجيرة وصاحب أكبر سمكة تونة وكنعد وأكبر دورادو (عنفلوص) وأفضل متسابقة من النساء وأفضل ناشئ مع جوائز عينية لجميع المشاركين.

وتابع: النادي درج سنوياً على إقامة هذه المسابقة تشجيعاً لممارسة هذه الرياضة القديمة التي ستقام منافساتها في منطقة مفتوحة على بحر العرب تتميز بتنوع الأسماك، وهو الأمر الذي يساهم في ازدهار الحركة السياحية.

قال: «سيعقد اجتماع تنويري اليوم لتوجيه المتسابقين لشروط السباق والضوابط الخاصة وستختتم المنافسات في الرابعة والنصف عصراً، حيث تتولى بعدها لجنة التحكيم رصد النتائج يومياً، وإعلان الفائزين في الختام السبت المقبل، موجهاً شكره لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي لدعم ورعاية الرياضات البحرية ونادي الفجيرة البحري برئاسة الشيخ سيف بن حمد الشرقي رئيس النادي، للعمل دوماً على استضافة كبريات البطولات وجعله منارة لتلك الرياضات بمختلف أنواعها مشيراً إلى حرص إدارة النادي على العمل الدؤوب لنجاح كل الفعاليات الدولية والعالمية والمحلية .

ووجه إبراهيم الشكر إلى كريم درباس ممثل بالما القابضة راعي البطولة وكريم زكي مدير فندق نوفوتيل الفندق الرسمي للبطولة الذي قدم تسهيلات واسعة للمشاركين للعمل على نجاح البطولة.

وتابع: النادي يقوم بداية من أمس الأول وحتى الاثنين المقبل بتوفير مواقف مجانية للقوارب المشاركة . ومن جانبه، ثمن كريم درباس تعاون بالما القابضة مع نادي الفجيرة البحري الذي يعد قلعة رياضية كبرى وبخاصة مع انفراده أيضاً بتشييد ثاني مركز في العالم للتدريب على الرياضات البحرية، وهو الأمر الذي كان محل حفاوة بالغة من قبل الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، حيث سيساهم هذا المركز الذي يعد الأول في الشرق الأوسط في مزيد من الازدهار للرياضات البحرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا