• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

تحديد مواصفات المرشحين في الانتخابات

«الإبداع» تطالب بتشديد الرقابة على المؤسسات الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

مراد المصري (دبي)

طالبت ندوة دبي الدولية الثانية عشرة للإبداع الرياضي التي نظمتها «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، تحت شعار «الحوكمة والإبداع الرياضي»، بضرورة تشديد الرقابة على المؤسسات والاتحادات والجهات الرياضية والعاملين فيها، انطلاقاً من مبادئ الحوكمة التي تركز على النزاهة والشفافية، ولضمان سير العمل والوصول إلى التميز في العمل والأداء.

وعقدت الندوة أمس في فندق بلاتزو فيرساتشي في منطقة الجدّاف في دبي، وحضرها مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، رئيس مجلس أمناء الجائزة، خالد علي بن زايد أمين عام الجائزة، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعدد كبير من ممثلي القطاعات الرياضية والمجتمعية في الدولة.

وأقيمت في الندوة محاضرتان، الأولى بعنوان «النزاهة والشفافية في الرياضة.. طريق الإبداع» تحدث فيها خبير الحوكمة الدولي الدنماركي مايكل بيدرسون، والثانية بعنوان «رؤية استشرافية لحوكمة المؤسسات الرياضية عالمياً وعربياً ومحلياً»، وتحدث فيها أعضاء مجلس أمناء الجائزة: د. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، د. عبد اللطيف بخاري أستاذ الإدارة الرياضية، ود. خليفة الشعّالي أستاذ القانون الرياضي، وجاسم النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي والمحامي والمستشار القانوني ورئيس نادي الخليج الرياضي.

ودار النقاش حول 5 محاور يجب تطبيقها انطلاقاً من مبدأ الحوكمة الذي بات يغلف العمل الرياضي حالياً، امتداداً للمجالات الأخرى التي حققت التميز، وذلك من خلال الشفافية والعدالة والمشاركة والمساءلة والمسؤولية المرتبطة بالقوانين واللوائح وآليات إدارة العمل. وأوضح مايكل بيدرسون، أن الإدارة هي أساس تحقيق النتائج، وقال: لا تنتظروا أن يحقق الرياضيون نتائج جيدة دون وجود إدارة أساس عملها مبني على الحوكمة، وبالمجمل العام فإن ما نراه بالرياضة هو نتاج المجتمع في الدولة، وفي كل مجتمع هناك 3 أصناف، 20% المتميزون، 20% الخارجون عن النص ويرتكبون الفساد، و60% هم التابعون الذين إما يلحقون بالمتميزين أو بالمخربين.

واقترح البخاري على مجلس دبي الرياضي، وضع دليل إرشادي يتضمن معايير وإجراءات حوكمة المؤسسات الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا