• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تزامناً مع الاحتفالية الكبرى

«الملكي للفروسية» يدشن فعالياته بـ «ارفعه عالياً ليبقى شامخاً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

محمد حسن (دبي)

يدشن النادي الملكي للفروسية في دبي، أولى فعالياته المبتكرة لهذا الموسم والتي أعلن عنها نهاية أغسطس الماضي، وينظم عصر اليوم مؤتمر مجلس عالم الفروسية بالتزامن مع احتفاله بيوم العلم، على أن يقيم غداً وبعد غد دورة علمية في الطب البديل تتناول تعريف وطرق علاج التهاب الصفيحة في قوائم الخيل أو ما يعرف بحمى الحافر أو الحمرة.

وكان النادي الملكي للفروسية قد أعلن عن عدد من الفعاليات لهذا الموسم تتضمن، إضافة إلى مجلس مؤتمر عالم الفروسية، تنظيم بطولة فرسان موظفي حكومة دبي، ومعرض أزياء عالم الفروسية، وبطولة عرض مواهب الخيول والخيالة. ويشتمل برنامج اليوم الذي يأتي متزامناً مع الاحتفال بيوم العلم، على عدة فعاليات تبدأ بفقرة «ارفعه عالياً ليبقى شامخاً»، ورفع خلاله علم الدولة على سارية النادي، ثم تعقبه عروض الخيول والخيالة المذهلة التي تتضمن العديد من الفقرات الشيقة التي يؤديها منتسبو النادي.وبعدها يناقش المجلس بعض قضايا الفروسية مع المدرب المخضرم حسن بن علي، مدير السباقات لدى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ويعقبها برنامج حواري مع المختصين والخبراء في الفروسية للتعارف والصداقة وتبادل الخبرات في مجال الفروسية، ويختتم الحفل بعروض الرزفة واليولة الشعبية والشعر.

وتقام يوم غدٍ دورة علمية في الطب البديل تتناول تعريف وطرق علاج التهاب الصفيحة في قوائم الخيل أو ما يعرف بحمى الحوافر أو الحمرة، باستخدام الطب النبوي والطب التقليدي، يتحدث فيها كل من مصطفى عمشان الرئيس التنفيذي للنادي الملكي، ومؤسس أول مركز لعلاج إصابات وأمراض الخيل والإبل بالطب البديل، والدكتور جي خوري طبيب وجراح بيطري ومحاضر في الجامعة اللبنانية، ومايا ودانيال كلين من السويد وهما متخصصان في الأعشاب وممارسان للطب البديل، والمدرب جهاد الهندي من المملكة العربية السعودية عضو مركز أبحاث علاج إصابات وأمراض الخيول والإبل في الطب البديل والمدرب في النادي الملكي.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية مصطفى علي عمشان، إن إقامة هذه الفعاليات تنفيذ لوعودنا بتقديم النادي فعاليات مبتكرة، وهي تأتي ضمن خطط وأهداف النادي التي تتركز على خدمة الفروسية ونشر العلم بطرق جديدة.

وأضاف: جميع البرامج التي أعلن عنها من قبل قائمة كل حسب الجداول الزمنية، والنادي ملتزم إخراجها بطريقة رائعة ومبتكرة ، مشيراً إلى أن إدارة النادي في هذا الصدد نجحت في إقامة العديد من الشراكات مع عدد من المؤسسات والدوائر الحكومية وغير الحكومية، وكلها تهدف إلى خدمة الفروسية.

وأضاف : 10 من الأطباء من قسم البيطرة في بلدية دبي سيشاركون خلال هذه الفعاليات، إضافة إلى عدد من الخبراء من الإمارات ودول مجلس التعاون والدول العربية، فضلاً عن حضور خبراء من السويد متخصصين في معالجة الخيول بالأعشاب والطب البديل.

واختتم أن النادي حرص على دعوة مجتمع الفروسية وعامة الناس في الدولة ومن خارجها ليستفيدوا من المؤتمر، منوهاً بأن الدخول مجاني ودون مقابل والدعوة عامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا