• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

تستطيع تحديث نظام تشغيلها إلى «10Windows»

ثلاثة هواتف جديدة متوسطة الأداء من «لوميا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

ما زالت الشركة الأميركية العريقة مايكروسوفت، تعاني عدم تجاوب الكثير من المستخدمين مع هواتفها الذكية من الفئات عالية الأداء. ولعل هذه المعاناة تتقلص بشكل واضح مع فئة هواتف الشركة الاقتصادية متوسطة الأداء، حيث تشهد إقبالاً كبيراً، خصوصاً أن بعضها يأتي بمواصفات وميزات عالية، وبأسعار قليلة تناسب جميع المستخدمين. وهو ما كشفت عنه الشركة مؤخراً من خلال هواتفها الجديدة لوميا 540 ثنائي الشريحة، ونوكيا 105 العادي والمزدوج الشريحة، والتي تأتي جميعها بأسعار أقل من 600 درهم إماراتي.

لوميا 540

يستطيع هاتف لوميا 540 تحديث نظام تشغيله إلى نظام Windows 10، عند توافر هذه الخدمة في وقت لاحق من العام الجاري. ويضمّ الهاتف أحدث ابتكارات نظام التشغيل الحالي 8.1، ويتميّز بشاشة ذات وضوح عالٍ (1280x720 بكسل) قياس 5 إنشات، وتأتي الشاشة بكثافة تصل إلى 294 بيكسل للإنش الواحد، بالإضافة إلى العديد من التصاميم المتميزة. ويساعد الهاتف المستخدم على العمل أثناء التنقّل بفضل خدمات مايكروسوفت الكثيرة المتوافرة في الهاتف، وعلى رأسها تطبيقات أوفيس، وتطبيق سكايب. بالإضافة إلى أن الهاتف يتفوق أيضاً على بعض الهواتف المتحركة الأخرى، فيلتقط صوراً ذاتية من نوع «سيلفي» بزاوية واسعة، بفضل الكاميرا الأمامية بدقّة 5 ميجابكسل.

يأتي الهاتف إلى ذلك بكاميرا خلفية بدقّة 8 ميجابكسل مع خاصية التركيز التلقائي، وتأتي الكاميرا مزودة بالعديد من التفاصيل التقنية، بالإضافة إلى فلاش LED. كما يعمل الهاتف بمعالج مركزي قوي من نوع كوالاكوم سنابدراجون بقوة رباعية الأنوية وسرعة تصل إلى 1,2 جيجاهيرتز. وذلك مع ذاكرة عشوائية من نوع رام بحجم 1 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 8 جيجابايت. مع ذاكرة RAM سعة 1 جيجابايت، وذاكرة مدمجة سعة 8 جيجابايت.

سيتوافر الهاتف بأربعة ألوان هي الأزرق والبرتقالي والأبيض والأسود، كما سيدعم بطاقتي اتصال SIM منفصلتين، بالإضافة إلى بطارية بقوة 2200 ميللي أمبير ساعة قابلة للتبديل. هذا ويوفر الهاتف لمستخدميه مساحة تخزين سحابية بحجم 30 جيجابايت مجاناً، لمدة عام، على سحابة مايكروسوفت، «وان درايف»، بالإضافة إلى توافق الهاتف مع بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع مايكرو إس دي، وبحد أقصى لغاية 128 جيجابايت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا