• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

20% الزيادة‮ بعدد‮ ‬ساعات‮ ‬الطيران‬

«جناح‮ ‬الجو‮» ‬بالشارقة‮: 001‬% نسبة توطين‮ ‬«الصيانة‮»‬

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

أحمد مرسي (الشارقة) - وصلت نسبة الزيادة في عدد الرحلات التي قام بها قسم جناح الجو بالشارقة، التابع للأمانة العامة لمكتب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، خلال العام الماضي إلى قرابة 39‮ ‬%‮ ‬كما‮ ‬وصلت‮ ‬الزيادة‮ ‬في عدد‮ ‬ساعات‮ ‬الطيران‮ ‬إلى‮ ‬قرابة 20٪‮ ‬بحسب‮ ‬العقيد‮ ‬طيار عبد‮ ‬الله‮ ‬سالم‮ ‬الذيب‮ ‬رئيس‮ ‬قسم‮ ‬جناح‮ ‬الجو‮ ‬بالشارقة.

وأفاد الذيب في تصريحات لـ «الاتحاد» أن عدد الرحلات التي قام بها القسم خلال العام الماضي بلغت‮ 535 ‬رحلة‮ ‬وبزيادة قدرها‮ ‬151‮ ‬عن‮ ‬العام‮ ‬الذي‮ ‬سبقه‮ ‬والذي‮ ‬سجل‮ ‬384‮ ‬رحلة،‮ ‬وأن‮ ‬عدد‮ ‬ساعات‮ ‬الطيران‮ ‬المسجلة‮ ‬لدى‮ ‬القسم‮ ‬عن‮ ‬العام الماضي‮ ‬كانت‮ ‬539‮ ‬ساعة،‮ ‬وسجلت‮ ‬خلال‮ ‬العام‮ ‬الذي‮ ‬سبقه 450‮ ‬ساعة.

وأشار إلى أن المهام التي قامت بها الرحلات في الشوارع والتدريب على الملاحة ورافعة الإنقاذ وعمليات التدخل السريع وغيرها من المهام الأخرى.

وقال إن هناك زيادة واضحة من عام إلى آخر في المهام التي ينفذها القسم ويشارك فيها وهو ما تسجله البلاغات التي يتلقاها القسم من غرفة العمليات ويقوم بتنفيذها بصورة سريعة تتوافق مع عدد التدريبات التي يقوم بها الطيارون والملاحون باستمرار.

وتابع أن الطائرة التي تقوم بطلعات البحث أو الإنقاذ تكون جاهزة خلال عشر دقائق أثناء الدوام الرسمي وأن الوصول إلى المكان المستهدف يحدد حسب المسافة وأن القسم على أهبة الاستعداد بصورة مستمرة.

وأكد الذيب أن عدد الطائرات التي زود بها القسم من قبل وزارة الداخلية 6 طائرات للبحث‮ ‬والإنقاذ‮ ‬جميعها‮ ‬حديثة وتعمل‮ ‬بكفاءة‮ ‬عالية،‮ ‬وذلك‮ ‬بعد‮ ‬استحداث وتطوير‮ ‬بعض‮ ‬الطائرات‮ ‬خلال‮ ‬الفترات‮ ‬الماضية‮ ‬واستبدال‮ ‬الطائرات‮ ‬القديمة‮ ‬بطائرات أخرى‮ ‬حديثة،‮ ‬وذلك‮ ‬ضمن‮ ‬خطة‮ و‬استراتيجية‮ ‬الوزارة‮ ‬لتحديث‮ ‬الطائرات‮ ‬وتدريب الكوادر‮ ‬من‮ ‬الطيارين‮ ‬والملاحين‮ ‬والمدربين‮ ‬ومهندسي‮ ‬الصيانة‮ ‬والأطقم‮ ‬المساندة‮ ‬ليكونوا على‮ ‬درجة‮ ‬عالية‮ ‬من‮ ‬المهنية‮ ‬والسرعة‮ ‬خلال‮ ‬تنفيذ‮ ‬المهام‮ ‬الموكلة إليهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض