• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م

احتفالات في «الهيئة» و«الأولمبية» والأندية بـ «يوم العزة»

«العَلم».. يرفرف فوق المؤسسات الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تتجدد اليوم الاحتفالات بيوم العَلم في جميع المؤسسات الرياضية والأندية، متزامنةً مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم، وهما المناسبتان الغاليتان اللتان يحرص فيهما عالم الرياضة في الدولة على إطلاق مبادرات مميزة مفعمة بالعزة الوطنية وفخر الإنتماء إلى دولة تشق طريقها عالياً بين الأمم.

وفي هذا الإطار تنظم الهيئات والمؤسسات احتفاليلات على مستوى الوطن ضمن المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تشارك الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في مبادرة «حماة العَلم»، إحدى المبادرات الوطنية لمؤسسة وطني الإمارات التي تنظمها للسنة الثالثة على التوالي، وهي مبادرة توعوية تهدف إلى تعزيز ثقافة احترام العَلم بوصفه جزءاً من ملامح الهوية الوطنية، إيماناً منها بأن المواطَنة الصالحة ممارسات وسلوكيات يجب على كل أطياف المجتمع من الإماراتيين والمقيمين ،التزام العمل بها.

وتنظم اللجنة الأولمبية الوطنية ودائرة التنمية الاقتصادية في مقر قرية الأعمال في دبي صباح اليوم احتفالية رفع العلم، تلبية لدعوة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، مختلف الفئات العمرية إلى الالتفاف حول العلم في تلك التظاهرة الغالية على قلوب أبناء الوطن الذين يرفعونه في مختلف المحافل والمناسبات رمزاً وراية شامخة.

وسيتقدم الأسرة الأولمبية حملة الأعلام في حفلات افتتاح دورات الألعاب الأولمبية، منذ بداية مشاركاتنا للمرة الأولى في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984، ليستمر وجود علمنا في سماء هذه المحافل حتى النسخة الأخيرة من الحدث، التي استضافتها ريو دي جانيرو أغسطس الماضي. ويحتفي اتحاد الكرة بالحدث الكبير من خلال حفل ينظمه اليوم في مقره في دبي.

وقال محمد بن هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد، أن يوم العَلَم هو رمز العزة والفخر والانتماء لوطننا الغالي، يوم نجدد فيه عهد الحب والولاء لقائد الوطن وراعي المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أن هذا اليوم يمثل وقفة أبية تحت راية العز والفخر والانتماء لوطننا الغالي، والراية التي تعاهد كل الإماراتيين على أن تبقى خفاقة عالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا