• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

نفوق أسد البحر «بوبا» نتيجة إصابته برمح

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

(رويترز)

قال مسؤولون بمتنزه شركة (سيوورلد باركس آند انترتينمنت)، أمس الأول الخميس: «إن أحد حيوانات أسد البحر - الملقب (بوبا)، والذي أنقذ من مياه بجنوب كاليفورنيا، بعد أن اخترق جسمه رمح لصيد الحيتان وأسد البحر- قد نفق بسبب العدوى على ما يبدو».

كان ذكر أسد البحر الذي يزن 272 كيلو جراماً قد أنقذ الشهر الماضي، بعد رصده في مرساة بمنطقة اوكسنارد على بعد نحو 96 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من لوس أنجلوس.

ونجح عمال الإنقاذ في انتشال أسد البحر (بوبا) في 26 مايو الماضي، ثم نقل الى سيوورلد في سان دييجو، حيث قام الأطباء البيطريون بانتزاع الرمح من جانب الجسم.

وقالت سيوورلد في بيان: «إنه عندما كان أسد البحر تحت تأثير التخدير يوم الأربعاء الماضي، حتى يتسنى للبيطريين إجراء مزيد من الفحوص، أصيب الحيوان بتوقف عضلة القلب عن العمل، ولم يفق بعدها».

وأضافت سيوورلد: «ننوه ببالغ الحزن إلى أن ذكر أسد البحر الضخم المحبوب (بوبا) نفق، أمس الأول، على الرغم من الرعاية الفائقة التي كانت تقدم له على مدار اليوم من جانب البيطريين وفريق رعاية الحيوان».

وخلال فترة إنقاذه، وعلاجه بالمتنزه، عولج بالحقن بالمضادات الحيوية أياماً عدة، بعد أن امتنع عن تناول الأسماك حتى نحل جسمه.

وقالت سيوورلد: «إن النتائج المبدئية لتشريح الجيفة كشفت عن جرح غائر بعمق نحو ستة سنتيمترات في جانب جسم (بوبا)، مع وجود عدوى شديدة (لم تعرف قبل وفاته)».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا