• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هنا الإمارات .. جماهير عجمان تتفاعل مع مواجهات «الكبار» ولقاءات الجزائر فقط!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

تعيش إمارة عجمان أيام المونديال بطريقة مختلفة، خاصة مع اختفاء الخيم الكبيرة التي تجمع الجمهور الذي لم يجد أمامه سوى التردد على المقاهي التي تعد المتنفس الوحيد له لمتابعة أحداث المونديال، وسط أجواء من المتعة والإثارة، إلا أن معظم رواد المقاهي لمتابعة المباريات من الجماهير لا يهتمون إلا بالمنتخبات الكبيرة، مثل البرازيل صاحب الأرض والجمهور، والأرجنتين وألمانيا وهولندا من بين الأسماء الكبيرة، في الوقت الذي يزيد الحضور خلال مباريات المنتخب الجزائري الشقيق ممثل العرب الوحيد في المونديال أيضا، نظرا لأمنيات كل العرب بتحقيق نتائج طيبة.

تجولنا في مقاهي الكورنيش وأيضا داخل عجمان لمتابعة مباراة هولندا وأستراليا أمس الأول، وكان الحضور مقبولا، إلا أن أصحاب المقاهي أنفقوا الكثير على تجهيزات المونديال في وضع شاشات عرض كبيرة خارج المقهى وتجهيز أماكن أكبر للجمهور، وهم ينتظرون المقابل معولين على حلول شهر رمضان المبارك بأمل الحضور الكثيف لتحقيق موارد أكبر.

وقال وليد إسماعيل صاحب أحد مقاهي الكورنيش: «نتعامل مع المونديال بشكل مختلف عما قبله، إلا أننا لم نشعر بحجم الإقبال الكبير المتوقع في المباريات، وعادة ما نجد الإقبال في المباريات المهمة للمنتخبات الكبيرة أمثال البرازيل والأرجنتين، بينما بقية المباريات الإقبال عادي على المقهى خاصة أنه جديد في منطقة الكورنيش».

وأكد أن المقهى لا يفتح أبوابه في المباراة الثالثة التي تقام في الثانية صباحا، نظرا لأن نظام المقاهي أن تغلق بعد الثانية صباحا فتصبح تلك المباراة بلا جمهور، وأفضل توقيت للجمهور يكون في مباراة الثامنة مساء، ولم نسع لزيادة التوقيت نظرا لأن الإقبال ضعيف لارتباط الجمهور بالعمل في الصباح.

وتوقع وليد أن يكون حضور الجمهور أكبر في الأدوار النهائية مع تأهل المنتخبات الكبيرة، مشيرا إلى أن المقهى لا يتردد عليه سوى الكبار، ولا يسمح بتواجد أطفال تحت 18 سنة، والحقيقة أن تجربة صغار السن دائما تجلب المشاكل خاصة ما بين 18 إلى 24 سنة، ودائما نحرص على أن يكون رواد المقهى من كبار السن الذي يبحثون عن الهدوء والراحة، لدرجة أنه بعيدا عن مباريات المونديال تجد المقهى هادئا ولا نرفع صوت التلفاز إلا إذا طلب أحد الزبائن ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا