• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تضاعف الآمال في اتفاق «أوبك» والمنتجين

النفط يواصل نزف الخسائر بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

عواصم (وكالات)

هبطت أسعار النفط ثلاثة بالمئة أمس، بعد زيادة أسبوعية قياسية في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة، وهو ما أضاف إلى المخاوف بشأن إنتاج منظمة أوبك الذي بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق، ما يشير إلى أن المجال محدود لكبح تخمة المعروض العالمي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 14.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين لزيادة مليون برميل. وهذه أكبر زيادة أسبوعية في مخزونات الخام وتجاوزت المستوى القياسي المسجل في 2012.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.55 دولار، بما يعادل 3.3 % إلى 45.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 1453 بتوقيت جرينتش. وانخفض خام القياس العالمي برنت 1.50 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 46.64 دولار للبرميل. وكلا الخامين عند أدنى مستوياته منذ 28 سبتمبر.

وقال بيارني شيلدروب، كبير محللي السلع الأولية لدى اس.إي.بي، «لدينا زيادة في الإنتاج من ليبيا ونيجيريا تساعد على خلق المزيد من الفائض. أيضا جميع أعضاء أوبك ينتجون قدر ما يستطيعون ليكون لديهم رقم أساسي يتفاوضون انطلاقا منه في اجتماع أوبك».

وكان وزير النفط النيجيري إيمانويل إيبي كاتشيكو قد أعلن يوم الثلاثاء، أن إنتاج النفط تعافى إلى 2.1 مليون برميل يوميا. وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن ليبيا زادت إنتاجها إلى المثلين منذ منتصف سبتمبر، وتنتج حاليا نحو 590 ألف برميل يوميا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا