• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

223 حادث‮ ‬دهس‮ ‬تسببت‮ ‬في‮ ‬37‮ وفاة ‬بالشارقة العام‮ ‬الماضي

وفاة شاب مواطن وإصابة3‮ ‬ آخرين‮ ‬في‮ ‬تدهور‮ ‬مركبة‮ ‬على‮ ‬طريق‮ ‬مليحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

الاتحاد (الشارقة) - توفي شاب مواطن يدعى ( إ . م . إ) يبلغ من العمر18‮ ‬عاماً‮ ‬وأصيب‮ ‬ثلاثة‮ ‬آخرون،‮ ‬اثنان‮ ‬منهم‮ ‬بإصابات‮ ‬بسيطة‮ ‬والثالث‮ إصابته ‬بالغة،‮ ‬في‮ ‬حادث‮ ‬تدهور‮ ‬مركبة‮ ‬وقع‮ ‬صباح‮ ‬أمس‮ ‬في‮ ‬طريق‮ ‬الشيخ‮ ‬خليفة‮ ‬باتجاه‮ ‬مليحة‮ ‬بالشارقة.

وتبين وفاة الشاب في الموقع، بينما تم نقل المصابون إلى مستشفى الذيد لتلقي العلاج، حيث تبين إصابة اثنين منهم بإصابات متوسطة، بينما الحالة الثالثة حرجة، وما زال يتلقى العلاج في المستشفى.

وتلقت غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة بلاغاً بالواقعة، حيث تم توجيه سيارة إسعاف ودورية مرورية إلى الموقع وتم نقل المصابين على الفور إلى المستشفى ونقل جثة الشاب أيضاً لإنهاء الإجراءات الخاصة بدفنه، كما تم تخطيط الحادث من قبل المختصين، وتبين أن السبب الأولي للحادث يرجع إلى السرعة الزائدة وعدم الانتباه. وقامت شرطة الشارقة بتحويل ملف الحادث إلى مركز شرطة الذيد للتحقيق في الواقعة.

من جهه أخرى، أصدرت القيادة العامة لشرطة الشارقة تقريراً أكدت فيه أن إدارة المرور والدوريات سجلت في العام الماضي223‮ ‬ حادث‮ ‬دهس‮ ‬نتج‮ ‬عنها‮ ‬37‮ ‬حالة‮ ‬وفاة،‮ ‬وبانخفاض‮ ‬5‮ ‬حالات‮ ‬من‮ ‬عدد‮ ‬الوفيات‮ ‬التي‮ ‬سجلت‮ ‬بسبب‮ ‬الدهس‮ ‬عن‮ ‬العام‮ ‬الذي‮ ‬سبقه.

وأثبتت التقارير‮ ‬أن‮ ‬الأخطاء‮ ‬مشتركة‮ ‬بين‮ ‬المشاة‮ ‬والسائقين‮ ‬في‮ ‬الحوادث،‮ ‬حيث‮ ‬يعبر‮ ‬المشاة‮ ‬الشارع‮ ‬بشكل‮ ‬مفاجئ‮ ‬ومن‮ ‬مكان‮ ‬غير‮ ‬مخصص‮ ‬لذلك،‮ ‬وبدون‮ ‬وعي‮ ‬يعرضون‮ ‬أنفسهم‮ ‬للخطر،‮ ‬وكذلك‮ ‬قد‮ ‬تحدث‮ ‬أخطاء‮ ‬من‮ ‬السائقين‮ ‬مثل‮ ‬النوم‮ ‬خلال‮ ‬القيادة‮ ‬بسبب‮ ‬القيادة‮ ‬تحت‮ ‬تأثير‮ ‬الإرهاق‮ ‬الشديد‮ ‬أو‮ ‬تناول‮ ‬العقاقير‮ ‬المهدئة.‮ ‬

وقال المقدم أحمد بن درويش رئيس قسم المرور والدوريات: على الرغم من حملات التوعية الواسعة والمستمرة التي تنفذها الأجهزة الشرطية على مستوى الدولــة بشكل عام وشرطة الشارقة على وجه الخصوص عبر إداراتها المختلفــة، إلا أن العديد من أفراد المجتمع يضعون أنفسهم أمام خطر الموت من خلال تعمده العبور الخاطئ وبصورة عشوائية للشوارع والطرقات المختلفة.

وأكد أن القيادة العامة لشرطة الشارقة تقوم بتنظيم حملات مستمرة ومتواصلة تهدف من خلالها إلى توعية وتعريف الجمهور بالقواعد الصحيحة لعبور الطريق واستخدام خطوط المشاة والمعابر والجسور المخصصة لهذا الغرض والتأكد من خلو الطريق قبل العبور، وذلك تجنباً لتعرضهم لحوادث دهس، قد تكون مميتة أو تتسبب في إصابتهم بإصابات قد تعوق حياتهم.

وأوضح أن القيادة نفذت حملة «سلامة المشاة مسؤوليتنا»، ووزعت خلالها نشرات على المشاة بمختلف اللغات في الأماكن التي تتكرر فيها حوادث دهس نتيجة العبور الخاطئ، خصوصاً على شارع الوحدة والعروبة ومنطقة البحيرة والخان وكل المناطق الداخلية في المدينة تعرفهم من خلالها على القواعد الصحيحة لعبور الطريق واستخدام خطوط المشاة والمعابر والجسور والتأكد من خلو الطريق قبل العبور.

وطالب المقدم بن درويش الجمهور، عدم التهاون في عبور الشارع والالتزام بالعبور من الأماكن المخصصة لذلك. كما ناشد السائقين أخذ الحيطة والحذر خلال القيادة وتجنب مفاجآت الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض