• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المخاوف لا تنتهي حول إيسين

غانا تقتصد في استهلاك الكهرباء لمتابعة المباريات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

أطلقت السلطات في غانا نداء أمس للاقتصاد في استهلاك التيار الكهربائي، للتمكن من متابعة مباريات مونديال البرازيل لكرة القدم. وتواجه غانا، التي يلعب منتخبها الوطني ضمن المجموعة السابعة في المونديال، مشكلات في تأمين التغذية الكهربائية هذا العام، بسبب تراجع توليد الطاقة في سد أكوسومبو على نهر فولتا.

وشمل النداء طلبا للاقتصاد في استخدام اللوازم الكهربائية المنزلية كالمكيفات والثلاجات والأجهزة الأخرى، من خلال «فصل الأجهزة في معظم الاوقات» عن الطاقة. وكانت الحكومة الغانية قررت شراء الكهرباء من جارتها ساحل العاج لضمان «تغذية كهربائية متواصلة على الشاشة لمباريات المونديال». ويخوض منتخب غانا الذي خسر أولى مبارياته في المونديال أمام الولايات المتحدة 1-2 الخميس، مواجهته الثانية مع ألمانيا يوم غد، على أن يواجه البرتغال في 26 يونيو الجاري.

من جانب آخر، يبدو أن المخاوف بشأن لياقة مايكل إيسين مع غانا لن تنتهي بعدما غاب لاعب الوسط عن التدريب أمس الأول بسبب مشكلة في أصبع بالقدم تهدد مشاركته في المباراة الثانية بكأس العالم أمام ألمانيا. وعانى إيسين من إصابتين خطيرتين في السابق خلال مشاركته مع منتخب غانا وغاب عن كأس العالم 2010. وقال الاتحاد الغاني لكرة القدم إنه أصيب مجدداً في مباراة انتهت بالهزيمة 2 - 1 أمام المنتخب الأميركي يوم الاثنين الماضي بعدما حل بديلاً في الشوط الثاني.

وأصيب اللاعب البالغ من العمر31 عاماً في الرباط الصليبي للركبة أثناء أداء الواجب الوطني مع غانا في 2008 وغاب لستة أشهر في أوج شهرته مع تشيلسي. وعانى من إصابة خطيرة ثانية في الركبة في كأس أمم أفريقيا 2010، وغاب عن نهائيات كأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا في ذلك العام. وابتعد عن اللعب الدولي حتى قرر العودة العام الماضي. وبعد خسارة المباراة الافتتاحية في المجموعة السابعة تحتاج غانا للحصول على نقاط أمام ألمانيا في فورتاليزا يوم غد. (أكرا،سلفادور - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا