• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«غرفة الشارقة» تشارك في أعمال المنتدى الخليجي التركي الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت غرفة تجارة وصناعة الشارقة في أعمال المنتدى الخليجي التركي الثاني الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي واتحاد الغرف وبورصات السلع التركية، واختتمت أعماله أمس في مملكة البحرين. وحقق المنتدى نجاحاً كبيراً، حيث بلغ عدد المشاركين فيه أكثر من 800 رجل أعمال من بينهم 320 رجل أعمال من دول مجلس التعاون الخليجي، في حين وصل عدد الحضور من الجانب التركي 380 رجل أعمال، هذا إلى جانب أكثر من 100 مشارك من مختلف دول العالم.

وترأس الوفد عبدالله سلطان العويس نائب رئيس اتحاد غرف تجارة وصناعة الدولة رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وأحمد النابودة عضو مجلس إدارة الغرفة وعضو مجلس الأعمال الإماراتي التركي، ورجل الأعمال عبيد سالم الخيال عضو مجلس الأعمال الإماراتي التركي.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي، لدعم التكامل الاقتصادي، والمصالح المشتركة بما يحقق آمال وتطلعات قادة دول المجلس في إقامة شراكات حقيقية متوازنة، كما يهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري، وتسويق الفرص الاستثمارية والتجارية لدى الجانبين، وتعزيز قنوات التواصل بين رجال الأعمال الخليجيين ونظرائهم الأتراك. وركز المنتدى في أعماله على ستة محاور رئيسية هي: الرعاية الصحية والسياحة العلاجية، والبنية التحتية والاستشارات التخصصية، وكيفية إنشاء آليات للتعاون الفعال بين الجانبين، إضافة إلى التطرق لمجال الدفاع والالتزام بسلامة واستقرار المنطقة، وشبكات النقل والخدمات اللوجستية، وربط منطقة الخليج العربي بالعالم. كما تم تقديم عرض من مجلس التنمية الاقتصادية البحريني حول بيئة الاستثمار في البحرين، وعرض آخر من اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي حول بيئة الاقتصاد في دول المنطقة، ومن جانب آخر قدم اتحاد الغرف وبورصات السلع التركية عرضاً حول بيئة الاستثمار في تركيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا