• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتجنب مواجهة البرازيل البطل المحتمل للمجموعة الأولى

روبن: وضعنا جيد.. ونلعب المباراة الثالثة بكل قوتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

اعتبر نجم بايرن ميونيخ الألماني أريين روبن أن فارق النقاط قد يلعب دوراً مهماً، وذلك بعد أن ساهم في قيادة بلاده إلى تحقيق فوزها الثاني في مونديال البرازيل 2014 وجاء على حساب أستراليا وصيفة بطلة آسيا 3-2 أمس الأول في الجولة الثانية. وتألق روبن مجددا في مباراة أمس الأول بتسجيله هدف المباراة الأول بعد مجهود فردي رائع، ليضيفه الى الهدفين اللذين سجلهما في المباراة الأولى ضد إسبانيا حاملة اللقب (5-1).

وضمنت هولندا التأهل إلى الدور الثاني بعد انتهاء المباراة بين إسبانيا وتشيلي لصالح الأخيرة، ما سمح للمنتخب الأميركي الجنوب بضمان تأهله أيضا. وعلق روبن الذي يسعى إلى تعويض حسرة جنوب أفريقيا 2010 حين سقط ورفاقه في المباراة النهائية إمام إسبانيا بهدف سجله أندريس إنييستا في أواخر الشوط الإضافي الأول، قائلاً: «لقد خطينا خطوة جيدة، وأصبح لدينا ست نقاط، وهذا المجموع الأقصى الممكن (من مباراتين)».

وواصل: «سنتابع المباراة الأخرى، فارق الأهداف قد يلعب دوراً هاماً في الصدارة، لكننا حصلنا الأفضلية من خلال فوزنا على إسبانيا 5-1». وأردف قائلاً: «وضعنا يبدو بالتالي جيداً، لكن يجب أن نخوض مباراة ثالثة وسنلعبها بكل قوتنا».

أما فيما يخض المباراة ضد أستراليا، فقال جناح بايرن: «لعبوا بطريقة اندفاعية، شعرنا بأنهم يلعبون لفرصتهم الأخيرة، ارتكبنا أخطاء، كنا تحت الضغط وخسرنا الكرة بسهولة، عادلوا النتيجة مباشرة بعد تسجيلنا هدفنا الأول (بعد 70 ثانية)، وهذا أمر يجب ألا يحدث»، معتبراً أن الهدف الذي سجله الأسترالي تيم كايهل في مرمى فريقه كان الأجمل في البطولة والمستفيد هم المشجعون. وبدوره قال مدرب هولندا لويس فان جال: «أستراليا فرضت سيطرتها في الشوط الأول، وأردت تغيير هذا الأمر، خلال استراحة الشوطين، شرحت للاعبين أنه يجب أن يلعبوا بطريقة 3-3-4، وهذه الخطة الطبيعية التي يعرفها جميع اللاعبين الهولنديين». وواصل: «في الشوط الثاني، خلقنا العديد من الفرص ووجدنا الحل... يجب أن أغير شيئا ما لتعزيز ثقة اللاعبين في انفسهم، أن أغير معنوياتهم، الأمور جرت على ما يرام، لكن كان بالإمكان أن تكون الأمور مختلفة، أريد تهنئة الفريق لتمكنه من العودة بالنتيجة». من جانبه، أكد مدرب المنتخب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو أنه كان يتمنى أن يكافأ لاعبوه على المستوى الذي قدموه أمام هولندا (2-3) أمس الأول في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، وقال بوستيكوجلو: «كنت أتمنى أن يكافأ اللاعبون على الطريقة التي لعبوا بها اليوم (أمس الأول)، ضغطت كثيرا على اللاعبين والجهاز الفني كي نرى فريقا في مستوى مواجهة هذا المنافس من الطراز العالمي، ولكن هناك فرقا بين القول والفعل». وأضاف: «نجح اللاعبون في القيام بذلك ولكن لم تتم مكافأتهم، ذلك يؤلم قلوبنا، انه خيبة أمل (...) فرضنا أفضليتنا في بعض فترات المباراة وحصلنا على فرص جيدة. كان بإمكاننا التقدم 3-2 وسنحت لنا فرصة أهدرها للأسف (مات) ليكي». وعلق بوستيكوجلو على الهدف الذي سجله تيم كايهل، وقال: «إنه هدف من الطراز العالمي وأنا سعيد له، قلت له إنني أرغب في أن يحقق أفضل كأس عالم في مسيرته، هدف هو أحد أفضل الأهداف في البطولة». وعن المنتخب الهولندي، قال بوستيكوجلو: «حققوا بداية جيدة جدا بفوزين متتاليين، مهاجمو هولندا بإمكانهم الضغط على أي خط دفاع، انه منتخب رائع وأتمنى له تحقيق الأفضل في مشوار البطولة». (بورتو اليجري - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا