• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب والناشئين 2016

«أبيض الشباب» يواجه فلسطين والهند وأفغانستان في المجموعة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

معتصم عبد الله(دبي)

سحبت أمس في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كولالمبور، قرعة تصفيات بطولتي آسيا للشباب تحت 19 عاما 2016 التي تقام في البحرين، وبطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2016 التي تقام في الهند، ووضعت قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب التي ستقام خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2015 منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الى جانبه، منتخبات فلسطين (المستضيف)، الهند، أفغانستان، فيما يلعب «أبيض الناشئين» في المجموعة الرابعة التي تستضيفها بنغلادش، بجانب منتخبات السعودية وباكستان.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب منتخب قطر حامل اللقب في المجموعة الرابعة التي يستضيفها، والتي تضم أيضا عمان ولبنان وقرغيزستان، ويشارك في التصفيات 43 منتخباً من ضمنها منتخب البحرين مستضيف النهائيات، وضمت المنتخبات المشاركة 25 فريقا من غرب آسيا و18 من شرق آسيا، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا.

وفي حالة حصول البحرين على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ 10 التي تتصدر مجموعتها، أو أحد أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة بحسب نتائجها من النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في ميانمار، والتي وصل فيها منتخبنا الى الدور ربع النهائي قبل خسارته أمام ميانمار المستضيف، في حين توج المنتخب القطري باللقب، بعد تغلبه على كوريا الشمالية 1-0 في المباراة النهائية.

ويشار إلى أن منتخبات بوتان وقرغيزستان وجزر شمال ماريانا وسريلانكا وسوريا وتيمور الشرقية لم تشارك في تصفيات البطولة عام 2014، وبالتالي، فقد وضعت في تصنيف هذه القرعة كمنتخبات غير مصنفة، وفي المقابل استبعد الاتحاد الآسيوي منتخب إندونيسيا من قرعة هذه البطولة بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف الاتحاد الإندونيسي للعبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا