• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الآسيويه بمشروعات مشتركة وعمليات دمج واستحواز

منتدى قيادة الأعمال الآسيوي يوقع شراكة مع وزارة الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

دبي (وام)

وقع منتدى قيادة الأعمال الآسيوي ووزارة الاقتصاد اتفاقية شراكة لتنظيم الدورة الحالية من فعاليتها "منتدى قيادة الأعمال الآسيوي 2016" المقرر انعقاده يوم 12 نوفمبر الجاري في فندق بلازو فيرساتشي دبي. وتحت رعاية معالي الشيخ نهيّان بن مبارك آل نهيّان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، جمع المنتدى منذ دورته الأولى منذ عام 2007 قادة عالميين من الجهات الحكومية والشركات العامة والخاصة لتعزيز روح التعاون.

وقال معالي الشيخ نهيّان بن مبارك آل نهيّان "تحتفي فعاليات منتدى قيادة الأعمال الآسيوي بالحوار والتعاون الإقليمي والدولي لتعزيز النمو وصنع مستقبل أفضل للمنطقة. وتحافظ دولة الإمارات العربية المتحدة على علاقات تجارية واقتصادية جيدة ووثيقة مع الدول الآسيوية الأخرى، حيث أنّ القيادة العظيمة في هذا العصر ترتبط بالقدرة على بناء علاقات قوية ومستدامة وكسر الحواجز. وأنا أدعم منصة منتدى قيادة الأعمال الآسيوي في سعيها لتعزيز الروابط المتنامية بين القطاعين الخاص والحكومي وكذلك بين شعوب آسيا".

ويقام المنتدى تحت شعار "أبطال اقتصاد الابتكار" حيث سيتم تكريم 14 قائداً عالمياً معروفاً ممن يتمتعون بوعي اجتماعي قوي، وأضافوا تقنيات مبتكرة وأساليب تعليم جديدة إلى قطاعات عملهم. وقد عين قادة إعلاميون من أنحاء الهند ممثلين لهم لزيارة دبي وتغطية الحدث عبر مختلف الجهات المستهدفة في آسيا، ونشر رسالة آسيا الجديدة في ضرورة العمل معاً كفريق واحد وتعزيز فرص العمل والتعاون داخل آسيا.

وفي حين يعمل المنتدى على تعزيز العلاقات الاقتصادية للإمارات مع الدول الآسيوية الأخرى من خلال المشاريع المشتركة والشراكات وعمليات الدمج والاستحواذ والامتيازات والاستثمارات، فإنه يحرص على استقطاب أصحاب الأفكار اللامعة والقصص القائمة على المعرفة لتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة والتي تدفع القرن الآسيوي نحو مستقبل أكثر إنصافاً ومسؤولية.

وأعلنت شركة IEDEA صاحبة سلسلة منتدى قيادة الأعمال الآسيوي وبرنامج الجوائز التابع لها، توقيعها شراكة مع وزارة الاقتصاد الإماراتية في تنظيم الدورة الحالية من المنتدى. وقالت المديرة العامة للشركة ماليني مينون "نتشرف بإبرام ارتباطٍ رسمي بين وزارة الاقتصاد في الإمارات ومنتدى قيادة الأعمال الآسيوي ABLF الذي اكتسب مصداقية ومكانة رفيعة في 42 دولة منذ افتتاحه قبل 9 سنوات، لقد خططنا معاً للاستفادة استراتيجياً من المنزلة الرفيعة التي بناها منتدى قيادة الأعمال الآسيوي على مدى سنوات من أجل تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة كمركز للعالم، حيث توفر الدولة أفضل مستويات البنى التحتية لقطاعات الأعمال والاستثمارات والحياة ككل".

ومع الدور الكبير للصين في مشهد الأعمال في الإمارات فإن ارتباط منتدى قيادة الأعمال الآسيوي مع منتدى بواو "Boao" الآسيوي المرموق يضمن التوسع نحو العاصمة الرائدة في آسيا الوسطى، وبالتالي توسيع شبكته في عمق الصين والتعاون مع أفضل أصحاب المشاريع وقادة الأعمال. ومن أبرز المشاركين في المنتدى ممن زاد اهتمامهم بتقوية التواصل التجاري بين الصين والهند والإمارات العربية المتحدة: ما تزيهوا، رئيس مجلس إدارة الصين للشحن البحري "مجموعة كوسكو"؛ وتشان تشاوتو، رئيس شركة الصين سي إي إف سي للطاقة المحدودة؛ و ويل تشينغ وي، المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ديدي تشوزينغ؛ وتشين فينغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة HNA.

وسيستفيد منتدى قيادة الأعمال الآسيوي من حضور عددٍ من أهم القادة المؤثرين في آسيا ويعرض الأهداف العالمية للأمم المتحدة رقم 8 وهي: توفير العمل اللائق والنمو الاقتصادي، مع التأكيد على الحاجة للتنوع والابتكار والوسائل المستدامة للنمو الاقتصادي، وفي نفس الوقت ضمان استحداث الوظائف اللائقة، وريادة المشاريع، وتوظيف الشباب.

ويضم المنتدى تكتلي أعمال كشركاء في العرض: مجموعة "صناعات" وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية NPCC. كما أبرم المنتدى اتفاق شراكة استراتيجية مع شركة مصدر لتعزيز فكرة الاستدامة، ومع "تويتر" كشريكٍ في التواصل خلال مدة المنتدى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا