• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

أليجري وإنريكي..يطاردان «الجوهرة» في «التاج الثلاثي»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

برلين (د ب أ)

يقف برشلونة ويوفنتوس على أعتاب التتويج باللقب الثالث في الموسم الحالي، واستكمال ثلاثية مستحقة في هذا الموسم المثير، عندما يصطدمان الليلة في برلين، وحصد كل فريق لقبي الدوري والكأس في بلاده خلال الفترة الماضية، ويسعى لانتزاع جوهرة التاج من خلال التتويج باللقب الأوروبي الغالي واستكمال الثلاثية. وينتظر عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان بالعالم موقعة مثيرة وساحرة في برلين الليلة.

ويسعى برشلونة إلى تكرار الإنجاز الذي حققه مرة واحدة سابقة في تاريخه، عندما أحرز الثلاثية نفسها في 2009، تحت قيادة مديره الفني السابق جوسيب جوارديولا. وإذا نجح النادي الكتالوني في الفوز على «السيدة العجوز»، وإحراز اللقب الأوروبي، يصبح برشلونة أول نادٍ يحرز الثلاثية مرتين في تاريخه.

وفي المقابل، يحلم يوفنتوس بتحقيق الثلاثية الأولى في تاريخه، ولكنه يواجه ضغوطاً هائلة، قبل خوض المباراة اليوم، وربما يكون السبب وراء الترشيحات القوية لبرشلونة هو وجود الثلاثي الهجومي الخطير والرائع المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأوروجوياني لويس سواريز، ضمن صفوف برشلونة، كما يتمتعون حالياً بأفضل مستوياتهم.

وعلى الرغم من التاريخ الحافل لكل من الفريقين، لم يلتق الفريقان في البطولات الأوروبية إلا نادراً، حيث كان الفوز من نصيب يوفنتوس في دور الثمانية للبطولة عام 2003، فيما فاز برشلونة على يوفنتوس في الدور نفسه من البطولة عام 1986. وفي بطولتي كأس الاتحاد الأوروبي وكأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس، كان الفوز من نصيب كل منهما مرة واحدة، وعلى الرغم من الترشيحات القوية التي تصب في مصلحة برشلونة، لا يتعامل الفريق «الكتالوني» مع المباراة على أنها مواجهة محسومة، علماً بأنه تفوق على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد وتوج بلقب الدوري الإسباني، كما تغلب على أتلتيك بلباو 1-3 يوم السبت الماضي ليتوج بلقب كأس ملك إسبانيا، وكان عبور برشلونة إلى نهائي دوري الأبطال عبر فريق صعب للغاية، حيث تغلب على بايرن ميونيخ الألماني 3-5 في مجموع مباراتيهما بالمربع الذهبي للبطولة.

ومثلما هي الحال بالنسبة لأليجري الذي يفتقد جهود المدافع كيليني، يعاني إنريكي أيضاً من مشكلة إصابة لاعب الوسط أندريس إنييستا على الرغم من التأكيدات بأنه لائق وجاهز للمباراة، وقال إنييستا: «فكرة عدم المشاركة في النهائي لم تدر بذهني على الإطلاق، أتمنى أن تسير كل الأمور على ما يرام، وأكون قادراً على المساهمة في نهاية هذا الموسم الخاص بالنسبة للفريق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا