• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بويول:

«ليو» الأفضل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

أكد كارليس بويول قائد البارسا السابق أنه لا يمكنه الحكم جيداً على أساطير كرة القدم القدامى، لأنه شاهدهم عبر تسجيلات الفيديو ولم يعاصرهم، ولكنه خاض تجربة كروية كبيرة إلى جوار ليونيل ميسي، ما يجعله يقول إنه اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم، وأضاف بويول مبرراً آخر لاختيار ميسي كأفضل لاعب في التاريخ بقوله، إنه الأكثر استمرارية في التألق والحفاظ على مستواه، بل إنه يتطور في كل موسم بصورة لافتة.

وفي تصريحاته لصحيفة «ليكيب» الفرنسية قال بويول: «في البداية كان ميسي يفعل كل شيء بفضل قدراته الفردية، ولكنه الآن أصبح أكثر جماعية وتكاملاً، بل إنه يضحي من أجل الفريق، مما جعل بقية النجوم في صفوف البارسا يسيرون على خطاه، من الصعب جداً أن يضم فريق هذا العدد الكبير من النجوم، ولا يتأثر بالأداء الفردي، لقد تمكن ميسي من جعل البارسا كيان كروي جماعي». وتابع بويول: «بالسنة لي ميسي هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم، ليس سهلاً أن أقوم بتقييم النجوم القدامى الذين لم أشاهدهم إلا عبر تسجيلات قديمة، ما يميز ميسي أنه مستمر في التألق على مدار سنوات طويلة، ويثبت في كل يوم أنه يتطور ولازال لديه الكثير، لم أشاهد لاعباً بهذه الاستمرارية وهذه القدرة على التطور».

وأكد بويول أن لويس إنريكي قام بعمل رائع مع البارسا، كما أن خط دفاع الفريق يقدم موسماً هو الأفضل له منذ سنوات بعيدة، حيث أشار النجم الإسباني إلى أن ميسي ونيمار وسواريز خطفوا الأضواء من الجميع، ولكن ذلك يجب ألا يؤثر على مكانة نجوم الدفاع ودورهم المؤثر في انتصارات البارسا.

كما كشف بويول عن أن الترابط والروح الجماعية التي تسيطر على نجوم البارسا هي أحد أهم أسباب الفوز ببطولتي الدوري والكأس والاقتراب من حلم ثلاثية المجد والتاريخ، مضيفاً: «ليس من السهل أبداً السيطرة على غرفة ملابس فريق يضم كل هؤلاء النجوم، هذا العمل الرائع قام به إنريكي باقتدار، من الوارد جداً أن تكون هناك تصرفات أنانية وذاتية من بعض النجوم، ولكن هذا لم يحدث». وتابع بويول: «أنا على سبيل المثال لم يكن في مقدوري الصمت في حال قرر الجهاز الفني عدم الدفع بي أساسياً في أي مباراة، ولكننا نرى الآن الآن تكاتفاً من الجميع، إنريكي لا يعرف المعايير المزدوجة في التقييم، وهو مدرب عادل وشخص رائع، ولهذا نجح في السيطرة على نجوم الفريق».

وتحدث بويول عن نهائي الليلة بين اليوفي والبارسا، فقال إن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين، مشيراً إلى أنه قام بزيارة إيطاليا ومقر اليوفي، وشاهد الطفرة الكبيرة في النادي على المستويات كافة، والأجواء الرائعة التي يعمل فيها الجميع، مشيراً إلى أنه أدرك جيداً أن النجاحات التي يحققها اليوفي حالياً لم تأت من فراغ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا