• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لم يسبق لهما التتويج بلقب دوري الأبطال

نيمار وسواريز..الرقصة الأولى على المسرح القاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

دبي(الاتحاد)

في الوقت الذي يبحث جيانلويجي بوفون حامي عرين اليوفي عن اللقب الأول في دوري الأبطال وهو يقترب من نهاية مسيرته الكروية، فإن ثنائي البارسا المتألق نيمار دا سيلفا ولويس سواريز، يبحثان عن لقبهما الأول في البطولة القارية أيضاً، لكي يحققا الانطلاقة الأكبر والأهم في مسيرتهما الكروية، ويحصدا المزيد من البطولات، ما دفع صحيفة سبورت الكتالونية إلى أن تنشر على غلافها صورة لنيمار وسواريز، وهما يمسكان بالكأس التي سبق للبارسا الفوز بها 4 مرات، وعنونت: «لقد أتيا للبارسا للفوز باللقب».

ويسعى النجم البرازيلي وكذلك الهداف الأوروجوياني إلى دخول التاريخ من الباب الواسع الليلة، بعد أن قدما موسماً استثنائياً رفقة النجم الأول للبارسا ليونيل ميسي، وهو الثلاثي الذي يطلق عليه «إم إس إن»، وتمكن هذا الثلاثي من تسجيل 120 هدفاً الموسم الحالي، 58 هدفاً لميسي، و38 هدفاً لنيمار، و24 هدفاً لسواريز.

حلم نيمار

النجم البرازيلي نيمار فاز مع البارسا بالدوري والكأس وكأس السوبر الإسباني منذ التحاقه بصفوف الفريق قبل موسمين، ولكنه لم يسبق له التتويج باللقب القاري، وأعلن قبل انتقاله إلى البارسا قادماً من سانتوس البرازيلي، أن الانضمام إلى ناد أوروبي كبير يتيح له دخول التاريخ بالفوز بلقب دوري الأبطال، والذي يعد الأهم بعد كأس العالم، كما يرى غالبية نجوم كرة القدم حول العالم.

وسبق لنيمار الفوز بكوبا ليبرتادوريس مع سانتوس البرازيلي، وهو لقب قاري مهم على مستوى الأندية في أميركا الجنوبية، ولكنه لا يضاهي دوري الأبطال، خاصة أن النجم البرازيلي يريد دخول قائمة أفضل نجوم الكرة العالمية، ولن يتمكن من اقتحام هذه الدائرة إلا إذا فاز بالبطولة الكروية الأهم والأقوى في القارة العجوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا