• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يعتمد البعض شراء متابعين وهناك محتالون يبيعون الوهم

«الانستجـرام» الطريق السريع للثراء من خلال عدد المتابعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

ترجمة: ريم البريكي

إذا كان لديك حساب في وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن عدد الأتباع هو مقياس للشعبية، وهو لا يأتي بسهولة فالحصول على الآلاف من المتابعين، ليس بسهولة التهام قطعة من الكعكة، إلا في حالة كنت أبنا لاحد المشاهير، أو كنت شخصا ذا مظهر جميل، أو شخصا ثريا، وكنت شخصا موهوبا للغاية، بيد أن برنامج الانستجرام الذي بدأ انطلاقته في العام 2010 حقق الشهرة والمتابعة للعديدين من الأشخاص غير المعروفين، وفتح لهم بابا لاكتساب الشعبية والتسويق لأنفسهم، ومن ثم كسب المال من المعلنين الذين يمكنهم الاستفادة من وصول إعلانهم لأكبر شريحة عبر عدد المتابعين الكبير لذلك الشخص.

في عالم «السوشيال ميديا» يعني وجود عدد ضئيل من المتابعين لشخص ما، أن هناك عددا أقل من الإعجاب، وبالتالي لا فإن مثل تلك الحسابات لا تثيرانتباه الناس، وهنا يفسر التفات الشركات المعلنة لخدماتها ومنتجاتها للحسابات التي تحوي عددا كبيرا من المتابعين لنشر إعلانها.

وتختلف طرق بعض أصحاب الحسابات في شراء المتابعين وجذبهم لحساباتهم فهناك من يعتمد على شراء المتابعين من خلال الإنترنت ومن خلال حسابات تبيع المتابعين ومن ذلك يمكنك الحصول على 1000 متابع بسعر يصل إلى نحو 5 دولارات، ونحو 20000 متابع بسعر يبلغ 60 دولارا، حيث إن للشهرة التي سيحظى بها الشخص ثمنها، وتعتبر هذه الصفقة من أسهل الصفقات للوصول السريع للثراء، خاصة مع توفر هؤلاء الباعة، كما أن الحلم في متابعة مليون شخص لحسابك لم يعد حلما مستحيلا، ومع تلك النتائج الجميلة، فأن هذه الطريقة لا تخلو من المخاطر.

فتذكروا أن هناك محتالين يقومون بتسويق متابعين وهميين، وهذه الفئة من الأشخاص الماكرين لا يمكن تجاهلهم في عالم الإنترنت، كما لا يمكن تجاهل هذا النوع من الأعمال، ويعمد المحتالون إلى إنشاء حسابات وهمية ومن ثم بيعها جنبا إلى جنب مع حسابات مشروعة، وذلك فقط لتكفي العدد من الاتباع، فإذا كنت رجل أعمال ستصادف مثل هؤلاء العملاء المحتملين بحسابات وهمية، هدفهم تحقيق مكاسب غير مشروعه بطريق متلوية.

ومن ناحية أخرى، فإن بعض المواقع ممثلة بالأشخاص المحتالين ستطلب منك تفاصيل بطاقاتك الائتمانية، وذلك لخصم المبلغ وبالتالي الهرب منك بعد تحصيل المبالغ المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا