• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م
  12:28     البنتاغون يحقق في الغارات على الموصل وسط مخاوف من ارتفاع اعداد الضحايا المدنيين         12:28    الدفاعات السعودية تدمر 4 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات في سماء أبها وخميس مشيط        12:29     بريطانيا تطرح جنيها جديدا في التداول         12:29    إسرائيل تعتقل 6 آخرين من حراس المسجد الأقصى     

يستلهم تجربة والده ليقود مجموعة عائلته التجارية نحو المستقبل

حمد العوضي: الشركات العائلية.. أمانة تتعاقب عليها الأجيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

ليس شرطاً أن تركن إلى النعيم عندما تولد وملعقة من الذهب في فمك، اذا أردت النجاح فعليك العمل بجهد من دون كلل، لتبني على تجارب العصاميين الذين استطاعوا أن يشقوا طريقهم متحدين كل الصعاب.

حمد العوضي رجل الأعمال الإماراتي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ولد عام 1977، ومنذ حداثة سنه كان مرافقاً لأبيه حسن صاحب مجموعة العوضي التي تنشط في تجارة التجزئة بقطاع المجوهرات والذهب.

وبعد أن أنهى دراسته في الولايات المتحدة، عاد العوضي «الابن» للانخراط بصورة مباشرة في العمل بالمجموعة، ولكنه بدأ يفتح مجالات جديدة أمام الشركة للدخول في قطاعات مختلفة، منها الاستثمار المالي، وتجارة الأدوية والملابس، إلى جانب التوسع في أسواق جديدة بعد دخولها للسوق العماني.

وعلى الرغم من أن لقاءنا مع حمد تطرق إلى جوانب عديدة في تجربته الاستثمارية وخبراته الشخصية، لكن ما لاحظناه هو أن تفكير الرجل كان مشغولاً إلى حد بعيد بمصير الشركات العائلية العاملة بالدولة، ومسيرة هذه الشركات عبر الأجيال وأفضل السبل لتحقيق ذلك، حفاظاً على ما يبنيه مؤسسو الشركات العائلية، وحماية لها من الاندثار.

يقول العوضي: «إن تحويل الشركات العائلية من الجيل الأول إلى الجيل الثاني إشكالية تؤرق القائمين على هذه الشركات، وتشكل تحدياً كبيراً أمام العائلات»، بيد أن حمد يعمل على حل هذه الإشكالية مع والده وأخيه لضمان سلاسة انتقال مجموعة العوضي إلى الجيل الثاني بكل يسر لتواصل العمل في المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا