• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مجموعة أبوظبي المالية تباشر عملية تطوير مشروع «ذا برودواي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عينت مجموعة أبوظبي المالية شركة «نورثاكر» اللندنية، التابعة للمجموعة، لمهمة بناء وتطوير مشروع «ذا برودواي»، بعد تسلم مجموعة أبوظبي موقع «نيو سكوتلاند يارد» رسمياً من مكتب عمدة لندن لشؤون الشرطة والجريمة، خلال حفل خاص أقيم احتفاءً بهذا الحدث.

وتم الاحتفال رسمياً بإتمام هذه الصفقة المهمة، بحضور هيلين كينج المفوض المساعد لشرطة العاصمة البريطانية؛ وجاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية؛ ومصطفى خريبة، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أبوظبي المالية؛ ونيكولو باراتييري دي سان بيترو الرئيس التنفيذي لشركة «نورثاكر»، أمام اللافتة الشهيرة لمبنى «نيو سكوتلاند يارد».

وكانت مجموعة أبوظبي المالية قد استحوذت على مبنى «نيو سكوتلاند يارد» من مكتب عمدة المدينة لشؤون الشرطة والجريمة في ديسمبر 2014. وإثر حصولها على الإذن بمباشرة خطط إعادة تطوير الموقع في وقت سابق من العام الجاري، ستقوم «نورثاكر» بإنشاء وجهة تجارية وسكنية جديدة في قلب منطقة وستمنستر.

كما عينت الشركة مستشار التخطيط «بيلفنجر جي في ايه» وشركة الهندسة المعمارية الشهيرة عالمياً «سكوير آند بارتنرز» للبدء بتنفيذ هذا المشروع العقاري الذي يعتبر الأكبر من نوعه الذي يتم إطلاقه في لندن منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في شهر يونيو 2016.

وسيشكل مشروع «ذا برودواي»، عند استكماله عام 2021 حياً جديداً نابضاً بالحياة؛ يضم 485 ألف قدم مربعة من المساحات السكنية العصرية، و146 ألف قدم مربعة من المساحات المكتبية، و37 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة لمتاجر التجزئة. ويتمتع المشروع، الذي يضم 6 مبانٍ تمتاز بهندستها المعمارية المذهلة ومشيدة على منصتين، بمساحات عامة رحبة تمتد على 20 ألف قدم مربعة وتربط شارع فيكتوريا مع شارع برودواي من ناحية الشمال.

وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: «يعكس الاستحواذ على موقع (نيو سكوتلاند يارد) والخطط الخاصة بمشروع (ذا برودواي) التزام مجموعة أبوظبي المالية بالاستثمار في مشاريع فريدة داخل العاصمة البريطانية. ويشكل المشروع بحد ذاته رؤية مستقبلية للحياة في المدينة، ووجهةً مثلى للحياة والعمل والترفيه ضمن موقع محاط بالإطلالات الفريدة لأشهر معالم لندن». وقال نيكولو باراتييري دي سان بيترو، الرئيس التنفيذي لشركة «نورثاكر»: «يعد تسلم (نيو سكوتلاند يارد) رسمياً نقطة انطلاق المرحلة الأولى في عملية تطوير وجهة متميزة لجميع سكان وزوار المدينة. ويشكل (ذا برودواي) إنجازاً لافتاً في مسيرة (نورثاكر) باعتباره أول مشـروع عصري متعدد الاستخدامات تتولى الشركة تنفيذه، وسيرسي بلا شك معايير جديدة للحياة والعمل والترفيه في العاصمة البريطانية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا