• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إماراتيون وعرب وأجانب في معرض «صُنع في تشكيل 2014»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

ينظم مركز «تشكيل» معرضه الصيفي السنوي «صُنع في تشكيل» (19 يونيو – 28 أغسطس 2014) الذي يعرض من خلاله أعضاء «تشكيل»، بالإضافة إلى المشاركين بالورش الإبداعية والمعارض الفنية، مجموعة منتقاة من أحدث أعمالهم. وتمثل الأعمال المشاركة بالمعرض ثمرة الممارسات الإبداعية لأصحابها الذين استعانوا بمرافق «تشكيل» الفنية لإنجازها.

ويتضمن «صُنع في تشكيل 2014» أعمال فنانين إماراتيين وعرب وعالميين مقيمين في الإمارات العربية المتحدة، ويشاهد زوار المعرض الذي يتواصل حتى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس المقبل، أعمال الفنانين والمصممين: عبير رحمن الحمادي، عفراء بن ظاهر، زينب الهاشمي، هند مزينة، خالد مزينة، لطيفة سعيد، منال الضويان، لارا أسود خوري، ناصر نصرالله، سلامة نصيب، أمارتي جولدنغ، داروين غيفارا، روبن شانشيز، صوفيا شاتزيسارانتي، ماين آند يورز.

ويشاهد مرتادو «صُنع في تشكيل 2014» نطاقاً إبداعياً عريضاً بدءاً من أعمال التصميم والفنون المفاهيمية والتصوير الفوتوغرافي، ووصولاً إلى الفنون الرقمية والطباعة الفنية.

وتعرض المصمِّمتان الإماراتيتان لطيفة سعيد وزينب الهاشمي قطعاً حصرية محدودة الإصدار، مستلهمة من البراعة الحِرَفية المحلية. وأما ناصر نصرالله، فيعرض جهاز بيع يخرج بطاقات محدودة الإصدار لمجموعة من مصمِّمي الجرافيك المقيمين بالإمارات. ومن المشاركين بورش العمل الاحترافية، عفراء بن ظاهر ولارا أسود خوري، حيث تعرضان حروفاً عربية مرحة تم تطويرها في إطار ورشة عمل عن تصميم الحروف العربية.

ويتضمن «صُنع في تشكيل 2014» سلسلة من صور البولارويد للفنانة والمصورة والمدوِّنة الإماراتية هند مزينة، ترصد من خلالها التغيرات الحضرية المتسارعة التي شهدتها دبي. فيما تستخدم الفنانة المفاهيمية السعودية منال الضويان مجموعة من الوسائط المتنوعة للتعبير عن خواطرها الإبداعية، وهي تعتمد على «تشكيل» فيما يتعلق بأعمالها التصويرية أو التركيبية الضخمة. وأما صوفيا شاتزيسارانتي التي انتقلت إلى دبي من اليونان ومن أعضاء «تشكيل» منذ عام 2012، فتتبنى في أعمالها منهجية تجريدية في إنجاز أعمال البورتريه، إذ تمزج بين عناصر من ثقافتها وأيقونات كلاسيكية قبل إسقاط ذلك على الأوضاع الاجتماعية والسياسية الراهنة. (الاتحاد ـ دبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا