• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

أكدوا أن خطط الإنفاق الحكومي خطوة مهمة لتحقيق «رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030»

خبراء: المشاريع الجديدة لأبوظبي ترسخ مكانتها كوجهة استثمارية إقليمية وعالمية جاذبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

يوسف البستنجي (أبوظبي) – أكد مسؤولون في القطاعين العام والخاص بأبوظبي، أن المخصصات المالية الكبرى التي ستضخ في المشاريع الرأسمالية خلال الفترة من 2013 حتى 2017، سترسخ مكانة أبوظبي كوجهة استثمارية مفضلة للاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية، وتعزز التنمية المستدامة خلال السنوات المقبلة.

وقالوا إن المشاريع التي ستضخ فيها هذه المخصصات ستدعم انتعاش الاقتصاد في الإمارة، بكافة قطاعات الأعمال، وتحسن نوعية الحياة والرفاهية لسكان الإمارة، وهو ما يتوافق مع الخطط والاستراتيجيات التي تعمل حكومة الإمارة على تنفيذها.

وكان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي بالإمارة، قد أوضح خلال ترؤس سموه لاجتماع المجلس التنفيذي، أن أبوظبي ستعمل على ضخ مخصصات مالية كبرى في المشاريع الرأسمالية خلال السنوات الخمس (2013 - 2017) تصل إلى 330 مليار درهم، تتوزع على مختلف القطاعات.

وتأتي هذه المخصصات تماشيا مع السياسة التي تنتهجها أبوظبي لتنويع اقتصادها، وتقليل الاعتماد على عائدات النفط والغاز، من خلال استثمارها في مختلف القطاعات، لتصبح الوجهة المفضلة للاستثمارات العالمية.

وأكد معالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي أن المخصصات التي أعلنها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والتي سيتم ضخها في اقتصاد الإمارة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، تعكس مدى النجاح الذي حققته أبوظبي بفضل حرص القيادة الرشيدة على تعزيز توجهاتها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وفق محددات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 الهادفة إلى تقليل الاعتماد على عائدات النفط والغاز وتنويع الاقتصاد.

وقال إن ما خصصه المجلس من مبالغ كبيرة للمشاريع الرأسمالية بإجمالي بلغ 330 مليار درهم يعتبر نهجا اقتصاديا فعالا لتوجيه الاستثمارات الحكومية إلى مختلف القطاعات وخاصة غير النفطية منها. وأضاف السويدي أن ذلك سيحقق الحد الأقصى من الاستفادة وبما يضمن استدامة التنمية الاقتصادية على المدى الطويل، بما يتماشى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبمتابعة مستمرة وتوجيهات حثيثة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا