• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بفضل ارتفاع مؤشراته الفرعية في الرخص الجديدة

تحسُّن مؤشر دورة الأعمال في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحسن أداء مؤشر دورة الأعمال بإمارة أبوظبي في الربع الثاني من عام 2016 على نحو ملحوظ مسجلاً اتجاهاً تصاعدياً بفضل الأداء الإيجابي لجميع المؤشرات الفرعية المكونة له، وذلك حسب تقرير متابعة الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي الصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي.

وسجل مؤشر الرخص الجديدة الصادرة عن «مركز أبوظبي للأعمال» ارتفاعاً نسبياً خلال الربع الثاني من عام 2016 مقارنةً بالربع الأول من العام كما سجل كل من مؤشر «الوضع الحالي للمنشآت» ومؤشر «الحالة المادية للأفراد» ارتفاعاً، نتيجةً لتحسن تقييم منشآت الأعمال، وكذلك المستهلكين للأوضاع الاقتصادية في الفترة المذكورة.

وجاء أداء مؤشر دورة الأعمال مدعوماً بارتفاع متوسط أسعار خام مربان في الربع الثاني من عام 2016 مقارنةً بمستوياتها في الربع الأول، وذلك في ظل تحسن أسعار النفط في الأسواق العالمية.

كما شهد أداء المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية تحسناً ملحوظاً خلال الربع الثاني من عام 2016 مقارنةً بالربع السابق، وذلك رغم الضغوط التي تعرضت لها أسواق المال العالمية في ظل الضبابية المحيطة بآفاق النمو الاقتصادي العالمي وانعكاسات قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ويُظهر أداء مؤشر دورة الأعمال خلال الربع الثاني من عام 2016 استمرار جاذبية بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار بإمارة أبوظبي، في ظل الجهود المتواصلة للارتقاء بالخدمات المقدمة لرجال الأعمال والمستثمرين حيث قام مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة مؤخراً بإطلاق العديد من المبادرات في هذا الصدد مثل خدمة تطبيق التجديد السريع للتراخيص وتوفير عدة خدمات إلكترونية تُعنى بمعاملات التراخيص التجارية، كما أنجز المركز الربط الإلكتروني مع معظم الجهات الحكومية ذات الصلة بالتراخيص على المستويين الاتحادي والمحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا