الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«معاشات أبوظبي»: 89.5% معدل جمع اشتراكات المؤمن عليهم في الوقت المحدد

«معاشات أبوظبي»: 89.5% معدل جمع اشتراكات المؤمن عليهم في الوقت المحدد
20 يوليو 2018 23:17
أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) نجح صندوق أبوظبي للمعاشات ومكافآت التقاعد، في زيادة نسبة جمع الاشتراكات في الوقت المحدد لـ 89.5% بنهاية عام 2017، في الوقت الذي أكدت فيه إدارة الصندوق رفع مستوى التزام جهات العمل بمتطلبات صندوق أبوظبي للمعاشات، ما ساهم في رفع نسبة امتثال الجهات إلى 75% في تسديد الاشتراكات في الوقت المحدد. وأفاد الصندوق في أحدث تقرير إحصائي أصدره مؤخراً، عن إحصاءات العام الماضي، بأن مجموع المواطنين المسجلين في نظام التقاعد في إمارة أبوظبي بلغ 87 ألفاً و757 مؤمناً عليه، بينما بلغ مجموع المتقاعدين والمستحقين 16 ألفاً و76 مواطناً ومواطنة، وذلك وفق آخر تقرير إحصائي أصدره الصندوق الأسبوع الماضي. وأظهر التقرير أن أعداد المؤمن عليهم شملت 49 ألفاً و988 من الذكور بنسبة (57%)، و37 ألفاً و769 من الإناث بنسبة (43%)، بينما بلغ عدد المتقاعدين في عام 2017، 6784 متقاعداً (من بينهم 5175 مواطناً و1609 مواطنات)، فيما بلغ إجمالي عدد المستحقين في العام الماضي 9292 شخصاً (من بينهم 1578 مواطناً و7714 مواطنة). وبين التقرير الإحصائي 2017، أن إجمالي عدد جهات العمل المسجلة في الصندوق 1086 جهة عمل، من بينها 174 جهة، بنسبة 16%، و102 جهة شبه حكومية بنسبة 9%، و810 جهات خاصة بنسبة 75%. وقدم الصندوق خدمات ذكية عديدة يتيحها عبر التطبيق الذكي «تقاعد أبوظبي»، ومنها إصدار بطاقة متقاعد أو مستحق إلكترونية وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر الإلكترونية، وبلغت عدد مرات تنزيل النسخة الجديدة من تطبيق تقاعد أبوظبي 8046 مرة خلال عام 2017. كما طوّر الصندوق استراتيجية خمسية للتحول الرقمي ترتبط بتحقيق الأولويات الاستراتيجية للصندوق من حيث التحول الرقمي للخدمات والعمليات بهدف إسعاد المتعاملين والمواءمة مع 13 مبادرة رقمية لحكومة أبوظبي، وبلغت نسبة تطبيق استراتيجية التحول الرقمي 80% في عام 2017. وبحسب التقرير الإحصائي، بلغت نسبة استخدام القنوات الإلكترونية والذكية في الحصول على الخدمات 89%، بينما بلغت نسبة استخدام القنوات الإلكترونية والذكية في الحصول على المعلومات 92%. التحول الرقمي بهدف تعزيز إنتاجية الموظفين وتحديد فرص التحسين الممكنة على هذه الخدمات مع مراعاة الالتزام الزمني بحسب مؤشرات الأداء المعتمدة، اعتمد الصندوق بطاقات تعريف الخدمات الداخلية، وعددها 92 خدمة داخلية، توضح المسؤولين عن الخدمات. كما تم تحويل 34 خدمة رقمياً من أصل 92 خدمة تابعة لإدارات الصندوق، وذلك بهدف تعزيز إنتاجية الموظفين وتحديد فرص التحسين الممكنة، حيث رصدت أتمتة المعاملات الداخلية 93% من إجمالي عدد المعاملات الخاصة بالخدمات الداخلية. «تقاعد أبوظبي» ذكر التقرير الإحصائي لصندوق المعاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، أنه تم إطلاق تطبيق «تقاعد أبوظبي» للهواتف الذكية الذي أتاح للمتعاملين للمرة الأولى الفرصة للاطلاع على تاريخهم الوظيفي والمالي لدى الصندوق. كما نجح الصندوق بتقديم 91% من الخدمات والمعلومات عن طريق القنوات الرقمية، ما ساهم في ارتفاع مؤشر الالتزام بزمن تقديم الخدمات إلى 93%. كما بلغ مجموع الشركاء لدى الصندوق 19 شريكاً على المستوى المحلي والاتحادي بنهاية عام 2017، حيث يتم التعاون معهم في مجال الربط الإلكتروني، وتبادل البيانات لتعزيز مستوى مشاركتنا في تقديم خدمات حكومية متكاملة، وتسهيل حصول المواطنين عليها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©