• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«التانجو» الحزين!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

ويلينجتون (أ ف ب)

بلغت غانا والنمسا الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم للشباب دون 20 عاماً لكرة القدم، المقامة في نيوزيلندا، بفوز الأولى على بنما 1- صفر، وتعادل الثانية مع الأرجنتين صفر-صفر أمس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، في المباراة الأولى، تدين غانا بفوزها إلى إيمانيول بواتنج الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 82، وأهدر فيديل إيسكوبار ركلة جزاء لبنما في الدقيقة الأخيرة.

وهو الفوز الثاني على التوالي لغانا بعد الأول على الارجنتين 3-2 في الجولة الثانية، مقابل تعادل واحد مع النمسا 1-1 في الجولة الأولى، فأنهت الدور الأول في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين أمام النمسا.

أما الأرجنتين حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6)، فخرجت خالية الوفاض بإنهائها الدور الأول في المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين وخسارة واحدة، ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست إلى الدور الثاني، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفي المجموعة الأولى، لحقت أوكرانيا بالولايات المتحدة إلى الدور الثاني بفوزها عليها 3-صفر، وسجل فيكتور كوفالينكو الأهداف في الدقائق 56 و74 و79، وأهدر ايمرسون هايندمان ركلة جزاء للولايات المتحدة في الدقيقة 59، وضربت أوكرانيا عصفورين بحجر واحد، فهي حجزت بطاقتها إلى الدور الثاني، وانتزعت صدارة المجموعة من الولايات المتحدة التي كانت ضمنت تأهلها في الجولة الثانية، بعدما حققت الفوز الثاني على التوالي.

ورفعت أوكرانيا رصيدها إلى 7 نقاط مقابل 6 نقاط لأوكرانيا.

وفي المجموعة ذاتها، فازت نيوزيلندا على بنما 5-1 وأبقت على آمالها في التأهل كأحد أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث، وكانت بنما البادئة بالتسجيل عبر أونج ثو في الدقيقة 28، وردت نيوزيلندا بخماسية تناوب على تسجيلها نواه بيلينجسلي (40) ومونتي باترسون (47) وجويل ستيفنس (78) وسام براذرتون (84) وكلايتون لويس (89)، ورفعت نيوزيلندا رصيدها إلى 4 نقاط وستنتظر مباريات الجولة الثالثة الاخيرة للمجموعات 3 و4 و5 و6 لحسم تأهلها من عدمه.

يذكر أن البطولة بدأت عام 1977 حين توج بها الاتحاد السوفييتي وكانت تسمى بطولة العالم للشباب حتى 2005 حين تغير مسماها وأصبح كأس العالم لدون 20 عاماً، وقد توجت الأرجنتين باللقب الأول تحت هذا المسمى عام 2007، رافعة رصيدها إلى 6 ألقاب «رقم قياسي». وتقام النهائيات في سبع مدن هي أوكلاند وكريستشورش ودونيدين وهاميلتون ونيو بليموث ووانجاري والعاصمة ويلينجتون، وهي المرة الثالثة تقام فيها النهائيات في أوقيانيا بعد أستراليا 1981 و1993، فيما نظمت نيوزيلندا سابقاً كأس العالم تحت 17 سنة في 1999 وكأس العالم تحت 17 سنة للسيدات في 2008.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا