• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الصحافة العالمية تحتفي بالفوز الكبير

التايمز: «البارسا» ينحني لتوهج مان سيتي !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تغنت الصحافة الإنجليزية والعالمية بالانتصار التاريخي لمان سيتي على برشلونة بثلاثية لهدف في دوري الأبطال، وأشارت إلى أن الفريق دخل فعلياً حقبة جوارديولا، في إشارة إلى قدرته على المنافسة ومزاحمة الكبار في البطولة القارية. ووصفت الصحف اللندنية فريق سيتي بـ«المثالي»، كما أكدت أنه برهن عملياً على قوة شخصيته، خاصة أنه عاد بقوة إلى المباراة ليفوز بالثلاثة بعد التأخر بهدف.

صحيفة «الميرور» أشارت إلى أن سيتي ضرب البارسا، مضيفة: «ثنائية جوندوجان منحت فريق جوارديولا التفوق الواضح على الضيوف»، وتابعت: «حقق سيتي انتصاراً تاريخياً على برشلونة وظهر بصورة رائعة في شوط المباراة الثاني، وأثبت الفريق قوة شخصيته في هذه العودة إلى المباراة، والأهم من ذلك أنه كشف بقوة عن طموحه القاري تحت قيادة جوارديولا، ويتمثل هذا الطموح في تحقيق الحلم بالفوز باللقب أو الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة على الأقل».

أما صحيفة «الصن» فقد وصفت العرض الذي قدمه نجوم البلو مون بأنه باهر، وتابعت: «أصبح لسيتي مجد في دوري الأبطال، فقد تفوق على برشلونة بثلاثية تاريخية، والأمر لا يرتبط فقط بالحفاظ على حظوظه في التأهل ومواصلة المشوار القاري، بل بالتفوق على الفريق الذي اعتاد جوارديولا وصفه بأنه الأفضل في العالم حتى بعد أن تفوق عليه بالثلاثة، وقد كان لجوندوجان ودي بروين دور مؤثر في هذا الانتصار المعنوي الذي يعزز من مكانة سيتي على المستوى القاري».

صحيفة «التلجراف» بدورها تناولت بعداً مهماً في انتصار سيتي، حيث أشارت إلى أن الفريق لم يكن سيئاً طوال السنوات الماضية فيما يتعلق بامتلاكه مجموعة من أفضل اللاعبين، ولكن الجديد يتمثل في وجود جوارديولا، الذي يمنح الفريق أسرار المنافسة مع أفضل أندية القارة، وتابعت: «سيتي يضرب فريق القمة في الكرة الأوروبية».

«سيتي جاء من أرض العجائب»، هذا هو العنوان الذي اتخذته صحيفة «دايلي ميل» في تفاعلها مع ثلاثية «البلو مون» على حساب البارسا، وأشارت إلى أن عشاق الفريق الإنجليزي انتظروا 6 سنوات من أجل ليلة كهذه، كما أكدت أن تفوق البارسا على سيتي في 5 مباريات سابقة جعل البعض يعتقدون أن العقدة الكتالونية أصبحت متأصلة، ولكن فريق جوارديولا انتفض بقوة وحقق انتصاراً تاريخياً مستحقاً جاء في المحاولة السادسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا