• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال مشاركته في معرض ومؤتمر الأمن والسلامة اليوم

«دفاع مدني دبي» يعلن نظام السلامة الإلكتروني بالمنازل في «إنترسك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة أن الدفاع المدني سيشارك في معرض ومؤتمر الأمن والسلامة «إنترسك 2014» الذي ينطلق اليوم بعدة تطبيقات جديدة ورائدة، كنظام السلامة الإلكتروني في المنازل، وخدمة طائرات الاستكشاف من أجل السلامة، والتفتيش الإلكتروني على المنشآت، ونظام الاختبار الإلكتروني للمهندسين والفنيين.

وأوضح، «لاستكمال منظومة السلامة في جميع المباني والمنشآت سيتم تطبيق مشروع (الأنظمة الذكية 24/7 للمنازل)، الذي يوفر إمكانية التواصل المباشر بين السكان وغرفة العمليات المركزية الالكترونية بالدفاع المدني، والإبلاغ عن حالات الطوارئ عن طريق ضغطة زر على جهاز الانذار في المنزل، أو عبر هاتف صاحب المنزل إن كان خارج المنزل، وهذا يعطي أفضل فرصة للتعامل مع أي طارئ باختصار زمن الاستجابة وتأمين مستلزمات الإنقاذ والمكافحة وفق متطلبات كل حادث، مما يقلل من حدوث خسائر كبيرة».

وتنطلق فاليات المعرض في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 19 حتى 21 من يناير الحالي.

وأضاف: «بمجرد وصول إشارة الإبلاغ عن الإنذار يظهر عرض تفصيلي للموقع على شاشة غرفة عمليات الدفاع المدني، وتكون جميع مركبات الطوارىء متأهبه فى الوقت المناسب باستخدام تقنية التواصل بين الآلات (M2M)، حيث استبدل مركز التحكم والسيطرة (الرائد في العالم) على منصة الحوسبة السحابية طرق الاتصال السلكية القديمة بتكنولوجيا التواصل بين الآلات، مما يؤدي إلى استجابة أسرع لحالات الطوارئ».

وقال: «إضافة إلى المعلومات الخاصة عن المنزل كـالرسم التخطيطي للمنزل، أقصر الطرق للوصول إلى المنزل، صورة المنزل، نقاط الدخول والخروج، وما إلى ذلك من معلومات تم إدخالها مسبقاً في النظام، تظهر المعلومات عن الأشخاص المعاقين أو الذين بحاجة إلى مساعدة طارئة في المنزل على شاشة الحاسب الآلي في غرفة العمليات عند تلقي إنذار من المنزل أو من هاتف صاحب المنزل، وتنقل تلك المعلومات تلقائياً إلى فرق الإطفاء والإنقاذ وهم في الطريق إلى موقع الحادث.

وأوضح، يشكل جمع وتوثيق وتحليل واستخدام المعلومات على مدار الساعة، وفي مختلف ميادين عمل الدفاع المدني عنصراً رئيسياً في الإرتقاء بخدمات الدفاع المدني، لذلك استحدثنا خدمة «طائرات الاستكشاف من أجل السلامة» التي توفر المعلومات الموثوقة لفرق التفتيش الوقائي، ولفرق المكافحة، وللفريق الاعلامي في الادارة العامة للدفاع المدني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض