• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

حصر عدد الطلبة الموهوبين على مستوى «تعليمية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

لمياء الهرمودي (الشارقة)- يباشر فريق التفوق والموهبة “لجنة الموهوبين” الذي تم تشكيله بناء على قرار رسمي صادر من وزارة التربية والتعليم في منطقة الشارقة التعليمية، بحصر أعداد الطلبة والطالبات الموهوبين، والمتفوقين في مختلف المراحل الدراسية على مستوى إمارة الشارقة، والتي تضم مدينة الشارقة وكلبا وخورفكان.

ويترأس الفريق سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية ، في حين تشغل الدكتورة هنادي ناصر السويدي منسقة التفوق والموهبة في المنطقة منصب نائب المدير في فريق العمل بالإضافة إلى ما يقارب 20 عضوا من مختلف الإدارات والمدارس التابعة للإمارة.

وأشارت الدكتورة هنادي ناصر السويدي إلى أن الفريق يتكون من عدد من اللجان من أبرزها، لجنة الكشف والتعرف، ولجنة الإثراء، ولجنة أخرى للمتابعة والتدقيق ، مضيفة إلى أن فريق عمل لجنة الكشف قائم حاليا بعقد لقاءات مع فرق الموهبة والتفوق الموجودة في مختلف المدارس بالإمارة بهدف شرح آليات الكشف والتعرف وطرق التطبيق الفعلي لاختبارات الذكاء في المدارس المختارة.

وأضافت أن فريق الكشف بتطبيق اختبارات الذكاء “بيتا” و”رافن” الملون على الطلبة والطالبات في نحو 30 مدرسة تم اختيارهم لتتم تغطيتهم في المرحلة الأولى، وذلك ضمن خطة العمل التي سيقوم فريق التفوق والموهبة في المنطقة بتطبيقه على الطلبة.

وأكدت السويدي أن اختبارات الذكاء تم اختيارها بعناية لتتناسب مع أعمار كل فئة من الطلبة والطالبات، فضلاً عن أن عملية التطبيق يقوم بها اختصاصيون نفسيون مؤهلون ليقوموا بمثل هذه الاختبارات على طلبة وطالبات المدارس، معربة عن أنه من المتوقع الانتهاء من عملية الحصر هذه والاختبارات في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا